رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يعود للانتصارات ويهزم سيراميكا كليوباترا بهدف مصطفى فتحي

الزمالك حقق فوزا
الزمالك حقق فوزا غاليا على سيراميكا كليوباترا

عاد الزمالك للانتصارات وهزم سيراميكا كليوباترا بهدف سجله مصطفى فتحي في الدقيقة 40 من الشوط الأول في المباراة التي أقيمت بملعب المقاولون ليرتفع رصيد الزمالك إلى 13 نقطة ويتوقف رصيد سيراميكا عند 8 نقاط.

بداية الشوط الأول كانت هادئة جدًا وسط محاولات من سيراميكا للسيطرة على وسط الملعب وفي الدقيقة الثامنة تصدى شريف دابو لركلة حرة خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة في الزاوية اليمنى لكنها اصطدمت بالعارضة وتحولت خارج الملعب.

أول فرصة للزمالك كانت في الدقيقة 15 عندما مرر أحمد سيد زيزو كرة عرضية لعبها عمر السعيد برأسه وتهيأت لمحمد عبدالشافي لكنه سددها ضيعفة وأبعدها الحارس عامر عامر.. وتلقى عمر السعيد تمريرة مصطفى فتحي على حدود منطقة الجزاء وسددها باتجاه المرمى لكنها لمست مدافع وتحولت إلى ركنية.

في الدقيقة 19 مرر مصطفى فتحي كرة عرضية أرضية خرج اليها عامر عامر وحاول عمر السعيد اللحاق بها وفي النهاية لمست مدافع وتحولت إلى ركنية.. وفي الدقيقة 24 احتسب الحكم محمد معروف ركلة حرة للزمالك على حدود منطقة الجزاء نتيجة دفع محمد حسن لطارق حامد تصدى لها مصطفى فتحي وسدد في الحائط البشري.

 في الدقيقة 27 ومن هجمة مرتدة لسيراميكا مرر شريف دابو كرة عرضية أبعدها الونش ووصلت الى  شادي حسين الذي سدد كرة قوية بين يدى محمد عواد.

زاد إيقاع اللعب سرعة في آخر خمس دقائق وفي الدقيقة 40 انطلق إسلام جابر من منتصف الملعب ومرر الكرة لعمر السعيد على حدود منطقة الجزاء لعبها من لمسة واحدة لمصطفى فتحي الذي سددها أيضا من لمسة واحدة على يمين عامر عامر مسجلًا الهدف الأول للزمالك.

بعد الهدف أطلق بلال السعيداني قذيفة تصدى لها محمد عواد ببراعة ومررعمر السعيد الكرة لمصطفى فتحي الذي هيأها لمحمد عبد الشافي لكنه سدد فوق العارضة واختتم عامر عامر حارس سيراميكا أحداث الشوط الأول بالتصدي لانفراد تام لحازم إمام لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف.

في بداية الشوط الثاني دفع هيثم شعبان المدير الفني لسيراميكا بمصطفى ميسي بدلا من كوامي بونسو وبعد 5 دقائق أصيب أحمد محسن ولعب محمد إبراهيم بدلا منه وفي الدقيقة 54 مرر شريف دابو كرة عرضية من ركلة حرة أبعدها أبوالفتوح واصطدمت بوجه بلال السعيداني وتهيأت أمام محمود البدري الذي أطاح بها فوق العارضة.

في الدقيقة 61 مرر أبوالفتوح كرة عرضية رائعة سددها مصطفى فتحي برأسه في الزاوية اليمنى البعيدة لكنها مرت بجوار القائم.. وفي الدقيقة 71 مرر زيزو كرة عرضية هيأها أبوالفتوح لمصطفى فتحي الذي سدد فوق العارضة.

أجري الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك ثلاثة تغييرات في الدقيقة 72 بنزول حمزة المثلوثي ويوسف أوباما ومحمد أوناجم بدلا من حازم إمام وإسلام جابر وأحمد سيد زيزو ثم دفع بسيف الجزيري بدلا من عمر السعيد في الدقيقة 79 ودفع هيثم شعبان بالغاني إيفامز منساه بدلًا من باسم مرسي وفي الدقيقة 84 لعب إمام عاشور بدلًا من مصطفى فتحي.

حاول سيراميكا إدراك التعادل دون جدوى، وفي الدقيقة 90 مرر محمد عبدالشافي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أحسن أوناجم استقبالها لكن بدلًا من التسديد على المرمى مررها عرضية لم تجد المتابع واحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع شهدت مطالبة لاعبي سيراميكا بركلة جزاء عندما لمست الكرة يد محمد عبدالشافي داخل منطقة الجزاء لكن الحكم أشار باستمرار اللعب ثم أطلق صافرة النهاية معلنًا فوز الزمالك.