رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. ركلة جزاء مهدرة والأهلي يتقدم بثنائية على سموحة

احتفال تاو
احتفال تاو

أنهى الأهلي الشوط الأول من مباراته مع فريق سموحة، ضمن لقاءات الجولة السادسة لبطولة الدوري الممتاز، متقدمًا بهدفين دون رد.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب في الدقائق الأولى للمباراة، مع محاولات من لاعبي سموحة لكسر ضغط لاعبي الأهلي، والوصول للمرمى بهجمة مرتدة.


وأرسل محمد مجدي أفشة كرة عرضية في الدقيقة الرابعة من المباراة، ارتطمت بيد محمود عزت، مدافع سموحة، ولكن الحكم لم يحتسب شيئًا في البداية.

ولكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو، احتسب الحكم ركلة الجزاء للنادي الأهلي.

وأهدر بدر بانون ركلة الجزاء، التي سددها أعلى يمين الحارس الهاني سليمان، وارتطمت بالعارضةـ وخرجت من الملعب.

وأرسل أليو ديانج، تسديدة على المرمى في الدقيقة التاسعة، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

وواصل الأهلي الضغط وتملك الكرة في الدقائق التالية، وحاول لاعبو سموحة تنفيذ هجمة مرتدة بتمريرة طولية ناحية مروان حمدي، الذي لعب كرة عرضية أبعدها دفاع الأهلي.

وانقلب اللعب في الدقائق التالية لصالح لاعبي سموحة، وهددوا مرمى الأهلي بهجمة خطيرة، كاد مروان حمدي أن يراوغ مدافع الأهلي، ويصل للمرمى ولكن الكرة وصلت للشناوي، الذي أخطأ في إبعادها ووصلت لسموحة مجددًا، ليتحصلوا على ركلة حرة مباشرة بخطأ من أكرم توفيق، ولعبها أحمد رمضان بيكهام طويلة خلف دفاع الأهلي، ولكن أكرم توفيق أبعد الخطورة عن مرماه.

وحاول أفشة فك التكتل الدفاعي من لاعبي سموحة بتمريرة طولية، خلف الدفاع، لكن محمود عزت، مدافع سموحة نجح في إبعاد الكرة.

ونفذ محمد شكري ركلة حرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وأبعدها محمد الشناوي، وتحولت لهجمة مرتدة للأهلي، انطلق خلالها بيرسي تاو، بتمريرة حسين الشحات، ولعب الكرة لأحمد عبد القادر المنطلق على الجانب الأيسر خلف المدافع، ولعب الأخير كرة عرضية أبعدها المدافع قبل حسين الشحات، وتحصل منها الهاني سليمان على ركلة حرة بسبب تدخل بيرسي تاو معه في اللعبة.

وأرسل صديق أوجولا، كرة عرضية في الدقيقة 21، داخل منطقة جزاء الأهلي، أبعدها حمدي فتحي قبل أن تصل لمروان حمدي، وتحولت لركنية، نفذها محمد شكري وأخطأ في تنفيذها لتخرج من الملعب.

وفرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الخمسة التالية، وحاول الوصول للمرمى بأكثر من فرصة، ولكن التكتل الدفاعي للاعبي سموحة منعه من الوصول.

وتحصل مجدي أفشة على ركلة حرة في الدقيقة 29، نفذها عرضية داخل منطقة الجزاء وأبعدها دفاع سموحة لركنية، نفذها بيرسي تاو قصيرة مع حسين الشحات الذي اخترق منطقة الجزاء، ولعب عرضية أرضية حاول أحمد عبدالقادر تسديدها في المرمى، وأبعدها الدفاع للتحول لمرتدة لسموحة أحبطها دفاع الأهلي من أمام عبدالكبير الوادي.

واستعاد الأهلي الكرة، ونفذ هجمة منظمة، أرسل من خلالها حسين الشحات تمريرة لأيمن أشرف المنطلق خلف دفاع سموحة، وتسلم الكرة وسددها بيسراه على يسار الحارس الهاني سليمان لتسكن الشباك.

وكاد أحمد عبدالقادر أن يضيف ثاني أهداف الأهلي في الدقيقة 32، بعدما أخطأ محمد حليمو في الكرة وفقدها لصالح حسين الشحات، الذي مرر الكرة لبيرسي تاو ومنه إلى أفشة الذي أرسل كرة طولية لعبدالقادر خلف دفاع سموحة، وحاول لعبها برأسه ولكن الكرة اعتلت العارضة.

وأضاف بيرسي تاو الهدف الثاني للأهلي، في الدقيقة 33، بعدما انطلق في هجمة مرتدة بكرة طولية من بدر بانون، واراوغ محمود عزت مدافع سموحة، ثم سدد الكرة لترتطم بالهاني سليمان وتسكن الشباك.

وكاد فريق سموحة أن يضيف الهدف الأول في الدقيقة 36، بكرة عرضية سددها الوادي في المرمى ولكن أبعدها حمدي فتحي لركنية نفذها الوادي، وأبعدها حمدي فتحي برأسية.


واستمر لاعبو الأهلي في أدائهم الهجومي لتسجيل هدف ثالث، وانطلق حسين الشحات بالكرة في الدقيقة 39، وحاول مراوغة محمد شكري لاختراق منطقة الجزاء، ولكن الكرة ارتطمت به وتحولت لرنية نفذها بيرسي تاو، وأبعدها دفاع سموحة، وعادت الكرة للشحات الذي حاول اختراق المنطقة مجددًا ولكن الدفاع شتت الكرة لتصل لدفاع الأهلي.

ولعب أحمد رمضان بيكهام كرة عرضية في الدقيقة 41، بعد هجمة منظمة أوصلته لمنطقة جزاء الأهلي، ولكن الكرة مرت من الجميع وخرجت لرمية تماس.

واستمرت محاولات لاعبي سموحة، في الدقائق التالية لتنفيذ هجمة مرتدة وتسجيل هدف تقليص الفارق، في ظل استحواذ من لاعبي الأهلي على الكرة.

واستحوذ الأهلي على مجريات اللعب بنسبة 55%، مقابل 45% لصالح لاعبي سموحة.