رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

صحف إنجلترا تُشيد بتألق محمد صلاح وفوز مانشستر سيتي على باريس سان جيرمان

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 11:30 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

أشاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، بتألق نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف الفريق، أمام بورتو البرتغالي في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وسجل محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول في مرمى بورتو، بعد هدف زميله تياجو ألكانتارا، ليقودا الريدز نحو الفوز بثنائية نظيفة، في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وقال كلوب: "لقد كانت مباراة جيدة، كان بإمكاننا تقديم أداءً أفضل ولكنني فخور باللاعبين".

 

وتابع: "قلت سابقًا، كل المباريات هي فرص لنا، لقد تطورنا وأصبحنا أفضل وأفضل، يعتقد بعض الناس أننا قد نلعب مباراة سهلة، ولكننا لم نكن هنا من أجل ذلك".

 

وأضاف: "هدف تياجو، رائع! لقد كان مهمًا للغاية، لقد حدثت أشياء جيدة كثيرة الليلة، ولم يصب أحدًا بأذى".

 

وأكد: "هدف صلاح؟ ماذا أقول، لا جديد يُذكر إنه لاعب مميز ومحظوظون به، إنه يصنع الفارق في المباريات، أعتقد أنه لن يتوقف عن تحطيم الأرقام القياسية".

 

وبهدف صلاح، حقق رقمًا قياسيًا جديدًا في مسيرته الكروية، بعدما أصبح أكثر لاعب يسجل أهدافًا لليفربول في دور المجموعات بدوري الأبطال برصيد 6 أهداف، بالتساوي مع زميله روبرتو فيرمينو، الذي سجل العدد ذاته في دور المجموعات بالموسم 2017-2018.

 

كما تمكّن صلاح من معادلة رقم ستيفن جيرارد، قائد ليفربول السابق، كأكثر لاعب يسجل لليفربول على ملعب "آنفيلد" في دوري أبطال أوروبا، برصيد 14 هدفًا.

 

ليس هذا فحسب، بل عزز صلاح أيضًا رقمه التاريخي كأفضل هدّافي ليفربول في دوري أبطال أوروبا برصيد 32 هدفًا، كذلك تصدر ترتيب هدّافي مواجهات الفريقين في دوري الأبطال برصيد 6 أهداف.

 

من جانبها، احتفلت الصحف الإنجليزية بفوز ليفربول للمباراة العاشرة أمام بورتو دون تذوق مرارة الهزيمة (فاز 6 وتعادل 3) وهذا ما لم يحدث لليفربول ضد أي فريق بتاريخه أوروبيًا.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ميرور»، التي عنونت «هدفان من ذهب»، مُضيفة: "ألكانتارا وصلاح يقودان ليفربول للفوز بثنائية على بورتو في دوري الأبطال".

وتابعت الصحيفة: "صلاح يواصل التسجيل وعينه على تحطيم الرقم القياسية الخاص بـ دروجبا كأفضل هدّاف تاريخي للأفارقة".




وجاءت صحيفة «ليفربول إيكو» بعنوان «فوز مثالي»، مُضيفة: "صلاح يواصل التألق ويسجل في مرمى بورتو بدوري الأبطال".

وتابعت الصحيفة: "رجال كلوب يواصلون نغمة الانتصارات، ويعززوا صدارتهم لجدول ترتيب مجموعتهم في التشامبيونزليج".

 



أما صحيفة «صن» فقد عنونت «انتصار جديد رائع لليفربول»، مُضيفة: "صلاح وألكانتارا ينقذان ليفربول ويسجلان في مرمى بورتو بدوري الأبطال".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة فوز مانشستر سيتي الثمين على باريس سان جيرمان بنتيجة 2-1، في دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "مرحبًا مانشستر.. رجال بيب ينتصرون على بوكيتينو وميسي".

 



فيما خرجت صحيفة «ديلي ستار» بعنوان «ثنائية سهلة»، مُضيفة: "محمد صلاح يعزز فوز ليفربول بهدفه الثاني، ويُزيد معاناة بورتو في دوري أبطال أوروبا".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى فوز مانشستر سيتي الثمين على باريس سان جيرمان، وكتبت: "هدف خيسوس القاتل يتسبب في معاناة باريس سان جيرمان في دوري الأبطال، رغم تأهلهما لدور الـ16 من المسابقة".

 

واتفقت صحيفة «ديلي إكسبريس» مع نظيرتها السابقة، إذ عنونت «ألكانتارا ينقذ ليفربول»، مُضيفة: "تياجو ألكانتارا يحافظ على سلسلة انتصارات ليفربول، وصلاح يتألق في الليلة الحمراء".

وعن مباراة مانشستر سيتي أمام باريس سان جيرمان، كتبت الصحيفة: "بوكيتينو على الانتظار.. مانشستر سيتي يخطف فوزًا قاتلًا من ميسي وزملائه".

 

بينما عنونت صحيفة «مترو» صدر غلافها بـ«بورتو يسقط أمام ألكانتارا وصلاح»، مُضيفة: "رجال كلوب يواصلون انتصاراتهم في دوري الأبطال.. وصلاح يحطم الأرقام القياسية".

وعن مباراة مانشستر سيتي أمام باريس سان جيرمان، كتبت الصحيفة: "هدية من جابرييل.. خيسوس يسجل هدف الفوز لمانشستر سيتي".


ads
ads