رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

من يحقق انتصاره الثالث في الدوري الإتحاد أم فاركو؟

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 11:09 م
الإتحاد وفاركو
الإتحاد وفاركو
محمد نبيل عمر
طباعة

يسعى كل من فريقي الإتحاد السكندري، وفاركو الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز إلى تسجيل فوزه الثالث في الدوري حين يلتقيا في تمام الساعة الثالثة مساء في الأسبوع السادس على ستاد الأسكندرية إذ تمكن كلا الفريقين من احراز الفوز في مباراتين.

يحتل الإتحاد المركز السادس برصيد 8 نقاط جمعها من انتصارين على فريقي فيوتشر بنتيجة 3 – 2 في الأسبوع الثاني، والجونة بهدف نظيف في الأسبوع الرابع، وتعادلين، الأول إيجابيا بـ4 أهداف لمثلها مع فريق سموحة في الأسبوع الأول، والثاني سلبيا مع فريق مصر المقاصة في الأسبوع الخامس، وتلقى هزيمة واحدة على يد فريق بيراميدز بـ3 أهداف دون رد في الأسبوع الثالث.

سجل لاعبو الإتحاد 8 أهداف عن طريق 5 لاعبين، وهم المهاجم الأنجولي جوب مابولولو بـ3 أهداف، ولكل من لاعبو الوسط فوزي الحناوي، والبوركيني سعيدو سيمبوري، وخالد الغندور، والمدافعان كريم الديب، والجامايكي داميون ليوي هدف واحد في حين استقبلت شباكه 9 أهداف.

ولم تتراجع نتائج الإتحاد مع مديره الفني حسام حسن عن الموسم الماضي حيث حصد أيضا في الـ5 مباريات الأولى 8 نقاط من انتصارين على فريقي بيراميدز بنتيجة 2 – 1 في الأسبوع الأول، وبنفس النتيجة على طلائع الجيش في الأسبوع الخامس، وتعادلين إيجابيين بنفس النتيجة بهدف لكل منهما مع فريقي سموحة، والمصري البورسعيدي في الأسبوعين الثاني، والسادس على الترتيب، وتعرض لخسارة يتيمة أمام فريق الأهلي بـ4 أهداف دون مقابل في الأسبوع الثالث.

وكان لاعبو الإتحاد قد أحرزوا 6 أهداف بينما تلقت شباكه 8 أهداف.

إذن الموسم الحالي الإتحاد تحسن مردوده على مستوى الهجوم لكنه أضعف على مستوى الدفاع.

مثلما لم تتراجع نتائج الإتحاد يأمل حسام ألا يتراجع مركزه عن الموسم السابق السابع، ولم لا يحتل مركزا أفضل؟

انتصار الإتحاد يرفع رصيده إلى 11 نقطة، ويفض الشراكة، ولو بشكل مؤقت مع فريقي غزل المحلة صاحب المركز الرابع، وسيراميكا كليوباترا الذي يتواجد في الترتيب الخامس، وربما يتحسن مركزه إذا خدمته نتائج الفرق الأخرى.

على الجانب الآخر يحتل فاركو المركز الـ12 برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين متتاليين في آخر أسبوعين على فريقي المقاصة بهدفين دون مقابل في الأسبوع الرابع، وسيراميكا بهدف يتيم في الأسبوع الخامس.

وكان فاركو قد افتتح الموسم بتلقي 3 هزائم متتالية على يد فرق فيوتشر بهدف دون رد، وبيراميدز بنتيجة 1 – 2، والجونة بهدف دون مقابل على الترتيب.

لم يسجل لاعبو فاركو سوى 4 أهداف بواسطة 4 لاعبين، وهم المدافعان عبد الله بكري، ورامي صبري، والمهاجمان عمرو جمال، وأحمد شريف أما شباكه فقد تلقت أيضا 4 أهداف.

إذن الإتحاد أكثر فاعلية هجومية من فاركو لكن فاركو يتفوق عليه من الناحية الدفاعية.

انتصار فاركو يصعد برصيده إلى 9 نقاط، ويفك الإشتباك مع سموحة الذي يحل في المرتبة الـ11، وقد يحتل مركزا أفضل حسب نتائج الفرق الأخري.

يحسب لإدارة فاركو أنها لم تهتز بتعرض فريقها لـ3 خسائر متتالية، وأسرعت بإقالة المدير الفني مجدي عبد العاطي حتى تحسنت النتائج، ومن المتوقع أن تتحسن النتائج أكثر بتوالي المباريات، وسوف ينهي فاركو الدوري في مركز جيد.

إذا استطاع فاركو أن يسجل فوزه الثالث على التوالي سوف يكون مثل فريقا الأهلي، وبيراميدز الوحيدان الذان حققا 3 انتصارات متتالية.

     

 

 

   

ads
ads