رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكاميرون ترد على خطاب «كاف» وتؤكد جاهزية ملاعبها لاستضافة أمم إفريقيا 2021

ملعب أوليمبي بياوندي
ملعب أوليمبي بياوندي

أكدت الحكومة الكاميرونية، على جاهزية ملاعبها لاستضافة مباريات كأس الأمم الإفريقية 2021، مشيرة إلى أن الأعمال في الملاعب تسير بشكل سريع من أجل تسليم الملاعب في الوقت المحدد.

رد الكاميرون، جاء عقب خطاب شديد اللهجة أرسله الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى وزارة الرياضة واللجنة المنظمة المحلية، بعد التأخر في إنجاز الأعمال في الملاعب المستضيفة للبطولة، خاصة ملعب أوليمبي بالعاصمة ياوندي، الذي من المقرر أن يحتضن مباراة الافتتاح.

وهدد "كاف"، الكاميرون بنقل مباراة الافتتاح من ملعب أوليمبي في حال عدم إنهاء الأعمال بالملعب قبل 30 نوفمبر الحالي.


وتعتقد الكاميرون أن ملعب أوليمبي سيكون جاهزًا بشكل جيد للمباراة الافتتاحية للبطولة، التي ستنطلق يوم التاسع من يناير المقبل.

ومن جانبه، أكد نارسيس مويل كومبي وزير الرياضة الكاميروني، في مقابلة اليوم الأربعاء مع الإذاعة الرسمية الكاميرونية، أنه لا شك في تسليم هذا ملعب أوليمبي في التاريخ المحدد.

وقال كومبي: "هذه المراسلات من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، جاءت متأخرة وبعيدة عن الواقع الملموس على الأرض".

وتابع: "أود أن أطمئن الجمهور ، لا سيما فيما يتعلق بملعب أوليمبي، حيث سأذهب مرة أخرى إلى هناك قريبًا أن الموعد النهائي لتسليم الملعب محدد في 30 نوفمبر. الوتيرة التي يسير بها العمل جيدة".

وأضاف: "وقد أبلغني الخبراء المتعاونون الذين يتابعون الموقع تقنيًا أننا متقدمون يومًا واحدًا على الموعد المحدد".

وأكد كومبي: "نحن نسير على الطريق الصحيح ، وسيكون مجمع أوليمبي الرياضي جاهزًا بشكل جيد وحقيقيًا لحفل الافتتاح الرسمي لكأس أمم إفريقيا في 9 يناير".

وفي سياق مرتبط، نشرت وسائل الإعلام الكاميرونية، صورًا لبعض الأعمال الجارية حاليًا في ملعب أوليمبي.