رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب منتخب لبنان: مصر هى المرشح الأول للفوز بكأس العرب.. وأتابع الدورى المصرى جيدًا

جمال طه
جمال طه

أكد جمال طه، المدرب المساعد لمنتخب لبنان، على قوة المنتخب المصري، الذي سيواجهه في منافسات دور المجموعات لكأس العرب، مشيرًا إلى أن المباراة التي ستجمع الفريقين لن تكون سهلة بالنسبة لمنتخب بلاده.

وقال طه في تصريحات تليفزيونية لقناة الحياة: "المنتخب المصري منتخب قوى رغم افتقاده للمحترفين في الخارج خلال منافسات كأس العرب، ولكن بطبيعة الحال بما أن الدوري المصري من الدوريات القوية، فبالتالي أن مصر تمتلك فريقًا قويًا".

وتابع: "المباراة ليست سهلة على المنتخب اللبناني، هناك فوارق كبيرة بين كلا المنتخبين، وهي فرصة للاعبين اللبنانيين للعب أمام نجوم الأهلي والزمالك، وهي فرصة للاحتكاك واللعب على مستوى عال، خاصة أن منتخب لبنان يشارك حاليًا في تصفيات كأس العالم، حيث ستكون تلك المباريات، بمثابة تحضير للجولات المتبقية".

وأضاف: "هناك العديد من اللاعبين اللبنانين، ستكون الفرصة الأخيرة لهم باللعب أمام المنتخب المصري، الذي يذخر بالعديد من النجوم".

وعن فرصة منتخب لبنان، بخوض منافسات كأس العرب بلاعبيه المحترفين، قال جمال طه: "بما إن البطولة تقام خارج الأجندة الدولية، فإن منتخب لبنان، سيفتقد العديد من المحترفين في الخارج، خاصة في أوروبا وآسيا، باستثناء اللاعبين المحترفين في قطر".

وعن طموحات فريقه في البطولة، قال مدرب منتخب "الأرز": طموح منتخب لبنان هو الظهور بمستوى جيد، رغم صعوبة المهمة بوجود المنتخبين المصري والجزائري.

وأوضح: "لدينا ظروف صعبة في لبنان أثرت على الشكل العام لكرة القدم المحلية وبالتالي أثرت على المنتخب اللبناني، لكن فريقنا هيكون ندًا قويًا لبقية المنتخبات، على الرغم من الفوارق الكبيرة في المستويات".

وعن المرشحين للفوز بكأس العرب، قال طه: "أعتقد أن منتخب مصر، هو المرشح الأول للفوز باللقب، يليه كل من السعودية وتونس والمغرب".

وأضاف "بالتأكيد تابعنا قائمة منتخب مصر وبطبيعة الحال نحن في لبنان نتابع الدوري المصري ونشاهد الزمالك والأهلي".

وواصل "دائما ما تتم متابعة مباريات الزمالك والأهلي هنا في لبنان، وتلك المنافسة موجودة هنا مثل مصر وأنا أشجع نادي الزمالك".