رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. الخطيب يحسم مصير موسيماني وكهربا مع الأهلي

الكابتن

كشف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عن حقيقة وجود خلافات مع الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء. 

وقال محمود الخطيب، في تصريحات تليفزيونية "لم يحدث أي خلافات مع موسيماني، كما تردد في الفترة الماضية، موضحا كل ما قاله موسيماني إنه يريد أن يشعر بالاستقرار لكنه لم يطلب أي زيادة في راتبه".

وأوضح "أجلنا فكرة التجديد لموسيماني بسبب الانتخابات، المدرب الجنوب افريقي  يرغب في الاستمرار في الأهلي ورغبة الأهلي كذلك، رفعنا قيمة الشرط الجزائي من 3 أشهر إلى 6 أشهر لأنه كان يريد الشعور بالمزيد من الاستقرار. نتحدث في تلك الأمور بعد الانتخابات".

وتابع "موسيماني قال لنا إنه معجب بعقلية سامي قمصان لذا فضل عدم الاعتماد على مساعده كافين جونسون وهذه اختياراته وله حريته فيها، وكذلك الأمر بالنسبة لتغيير محلل الأداء"، موضحا : "عرضنا فكرة إضافة مساعد مع سامي قمصان دون تحديد أسماء لكن موسيماني لم يكن لديه رغبة في ذلك".

وأشار "يحدث مناقشة في الصفقات مع موسيماني. بيرسي تاو لاعب هائل ولكني كنت قلقا من قدومه من الدوري الإنجليزي، طبيعة شخصيته سمحت له بالاندماج سريعا واللاعبين أحبوه كثيرا وهو أحب اللاعبين جدا، وكذلك الأمر بالنسبة لميكيسوني".

وكشف "تحدثنا مع موسيماني لبقاء أحمد ياسر ريان لكنه فضل رحيله للحصول على فرصة. كان يرغب في اللعب، ومع عدم قدرتنا على منحه هذا الأمر لم لا نمنحه فرصة في مكان آخر".

وعن حقيقة رحيل محمود عبد المنعم "كهربا"، جناح الفريق قال "موسيماني، يرى أن هناك توليفة مناسبة في هذا التوقيت، هذا لا يعني أن كهربا لاعب سيء، كهربا تغير فعلا، ويتدرب بجد، ولا يمكن لأحد الحديث في أمر اللعب من عدمه مع موسيماني".

وشدد "كهربا في الفترة الأخيرة ملتزم جدا، ربما جاءت فترة لم يكن يعرف فيها الأهلي بشكل جيد ولكن الأمر تغير الآن".

وعن إمكانية عودة حسام عاشور للنادي الأهلي مستقبلا "من يخطئ في حق الأهلي لا يمكن أن أقبله، لأن الأهلي أهم مني وعلي الحفاظ على تلك المنظومة".