رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

الأهلي يحقق رقما جديدا مع موسيماني لأول مرة

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 11:23 م
موسيماني
موسيماني
محمد نبيل عمر
طباعة

لم يحدث من قبل أن فاز فريق الأهلي تحت القيادة الفنية للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في 5 مباريات متتالية في الدوري الممتاز، إذ افتتح الموسم الحالي بالإنتصار في الـ5 أسابيع الأولى على فرق الإسماعيلي برباعية نظيفة، والبنك الأهلي بهدف دون رد، والزمالك بنتيجة كبيرة 5 – 3، والمقاولون العرب بهدف دون مقابل، وأخيرا غزل المحلة بنتيجة 3 – 2 على الترتيب.

سجل الشياطين الحمر 14 هدفا بمعدل 2.8 هدف في المباراة الواحدة، وهو معدل مرتفع، وهم الأقوى على مستوى الهجوم في البطولة في حين استقبلت شباكهم 5 أهداف بمعدل استقبال هدف في كل مباراة، وهو معدل مرتفع إلى حد ما، يشي بأن المنظومة الدفاعية أفرادا، وأسلوبا فيها مشكلة فنية بالرغم من أن الأهلي يلعب بثلاثة قلوب دفاع منذ بدء الدوري، والنتيجة أن فرقا أقل منه في الترتيب تتمتع بدفاع أقوى مثل فريقي سيراميكا كليوباترا، والبنك الأهلي، وكلاهما استقبل 3 أهداف فقط.

والأهلي هو الفريق الوحيد الذي جمع النقاط الـ15 كاملة، متربعا على القمة منفردا، ويطارده بيراميدز بـ13 نقطة جمعها من 4 انتصارات، وتعادل وحيد.

وكانت أقصى عدد انتصارات متتالية حققها نادي القرن الإفريقي مع موسيماني في الدوري هي 4 انتصارات فقط في الموسم الماضي حيث تغلب في الأسبوع الـ24 على فريق الإنتاج الحربي 3 – 2، وفي الأسبوع الـ17 على فريق أسوان 3 – 1، وفي الأسبوع الـ22 على فريق وادي دجلة 2 – 1، وفي الأسبوع الـ32 على سيراميكا كيلوباترا برباعية نظيفة لكن توقف انتصاراته في المباراة الخامسة إثر تعادله إيجابيا بهدف لمثله مع الإسماعيلي في الأسبوع الـ29.

وأحرز في الـ5 لقاءات هذه 13 هدفا بمعدل 2.6 هدف في اللقاء الواحد بينما تلقت شباكه 5 أهداف.

كما أن هذه أفضل بداية لموسيماني مع القلعة الحمراء في الدوري، فقد افتتح الدوري في الموسم السابق بـ3 انتصارات متتالية فقط على فرق مصر المقاصة بنتيجة 3 – 1، والغزل بـ3 أهداف دون رد، والإتحاد السكندري بـ4 أهداف دون مقابل على الترتيب لكن في المباراة الرابعة سقط في فخ التعادل دون أهداف مع دجلة في الأسبوع الـ5.

وسجل 10 أهداف في الـ4 مباريات بمعدل 2.5 هدف في المباراة الواحدة، ولم يدخل مرماه سوى هدف.

بينما في موسم 2019 – 2020 لم يقد موسيماني الأهلي سوى في الـ4 لقاءات الأخيرة فقط في الدوري، ولم تكن ذات قيمة إلا من الناحية المعنوية، وكسب رضا جماهيره، لأن المارد الأحمر كان قد حسم لقب الدوري فعلا مع مديره الفني السابق رينيه فايلر الذي رحل عن الفريق بسبب الكورونا، وتمكن الأهلي مع موسيماني من الإنتصار في أول لقائين على فريقي المقاولون بهدف نظيف في الأسبوع الـ31، وإنبي بـ3 أهداف دون رد في الأسبوع الـ32 بعدهما تعادل مع بيراميدز سلبيا في الأسبوع الـ33، واختتم الدوري بالانتصار على فريق طلائع الجيش بـ3 أهداف دون مقابل.

أحرز في الـ4 لقاءات 7 أهداف بمعدل 1.8 هدف في اللقاءالواحد، وهو معدل جيد في حين لم تتلق شباكه أي هدف.   

 فوز الأهلي مع موسيماني في 5 مباريات متتالية في الدوري ليس إنجازا على الإطلاق، ففي موسم 2019 – 2020 فاز الأهلي بقيادة فايلر في 16 مباراة متتالية، وسبق للأهلي أن فعل ذلك كثيرا عبر تاريخه.

 

 

ads
ads