رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الثعلب الصغير يسجل هدفين ويقود الزمالك للفوز على الأهلى فى الدورى عام 2001

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 09:32 ص
حازم إمام
حازم إمام
أشرف اسماعيل
طباعة

في الثالث والعشرين من نوفمبر عام 2001، التقى الزمالك والأهلي في مباراة القمة باستاد القاهرة في الأسبوع التاسع لمسابقة الدوري موسم 2001 -2002 وأدارها الحكم الأسكتلندي كينث كلارك وانتهت بفوز الزمالك 2-1.

قبل المباراة كان الزمالك يحتل المركز الثاني في جدول الدوري برصيد 20 نقطة من 8 مباريات بفارق نقطتين عن الإسماعيلي المتصدر، بينما كان الأهلي يحتل المركز الرابع برصيد 10 نقاط من 5 مباريات.

بدأت المباراة بهجوم من الزمالك وسدد حسام حسن كرة من خارج منطقة الجزاء أمسكها عصام الحضري وسدد تامرعبد الحميد كرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحضري ببراعة، وفي الدقيقة 20 احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك نتيجة عرقلة حسام غالي لمحمد أبوالعلا داخل منطقة الجزاء تصدى لها حازم إمام وسدد الكرة على يسار الحضري الذي اتجه يمينا مسجلا الهدف الأول للزمالك.

بعد الهدف استمرت سيطرة الزمالك وراوغ حازم إمام وائل جمعة ودخل منطقة الجزاء وسدد بين يدى الحضري.

وكانت أول فرصة للأهلي في الدقيقة 35 من تسديدة صنداى التي مرت بجوار القائم الأيسر ومرر طارق السيد كرة عرضية أبعدها دفاع الأهلي ووصلت إلى تامر عبدالحميد الذي سدد فوق العارضة.

في بداية الشوط الثانى مرر سيد عبدالحفيظ كرة عرضية من ركلة حرة خرج إليها محمد عبدالمنصف في توقيت خاطئ وسددها حسام غالي برأسه بجوار القائم.

وفي الدقيقة 53 مرر جمال حمزة الكرة من ركلة ركنية إلى حازم إمام على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى راوغ لاعب الأهلي ولعبها باتجاه المرمى خدعت الحضري وسقطت خلفه واصطدمت بالقائم الأيمن وسكنت الشباك لتعلن عن الهدف الثاني للزمالك .

بعد الهدف غابت الخطورة على المرميين حتى الدقيقة 89 عندما مرر حسام غالي كرة عرضية أرضية أخطأها بشير التابعي وخطفها علاء إبراهيم وسددها داخل المرمى مسجلا هدف الأهلي الوحيد لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 2-1 .

مثل الزمالك: محمد عبد المنصف ووائل القباني وبشير التابعي ومدحت عبد الهادي وإبراهيم حسن وطارق السيد وحازم إمام "أحمد صالح ق84" وتامر عبدالحميد ومحمد أبوالعلا وجمال حمزة " فيليكس أبواجي ق64" وحسام حسن "وليد عبد االلطيف ق78".

مثل الأهلي: عصام الحضري وإبراهيم سعيد ووائل جمعة وشادي محمد ووائل رياض "سيد عبد الحفيظ ق41" وأحمد أبومسلم وحسام غالي وهادي خشبة "عادل مصطفى ق62 " وسعيد عبدالعزيز "تشيرنو مانساري ق41" وصنداي وعلاء إبراهيم.

ads
ads