رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. الأهلي يتقدم على غزل المحلة بأداء هجومي مثير

احتفال الأهلي- عدسة:
احتفال الأهلي- عدسة: أحمد حسن

وكاد فريق غزل المحلة أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة الثانية من المباراة، ولكن دفاع الأهلي نجح في إبعاد الخطورة عن مرماه، وتحولت لهجمة مرتدة قادها بيرسي تاو على الجناح الأيمن وراوغ لاعب المحلة، وحاول المرور من اللاعب الثاني ولكن ارتكب ضده مخالفة.

ونفذ علي معلول الركلة الحرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وأبعدها الدفاع وتحولت لركنية انطلق بها باولن فوافي، ولكن أكرم توفيق نجح في استخلاص الكرة قبل أن ينفرد مهاجم المحلة بالشناوي.


وافتتح محمد مجدي أفشة، التسجيل للنادي الأهلي في الدقيقة التاسعة، بعد ركلة ركنية نفذها علي معلول عرضية وأبعدها دفاع غزل المحلة، وعادت مجددًا برأسية السولية ناحية بدر بانون الذي سدد الكرة وارتدت من يد الحارس وحاول محمد شريف تسديدها من زاوية ضيقة ولكن الكرة ارتطمت بأحد مدافعي الغزل ووصلت أمام أفشة ليسدد الكرة في المرمى الخالي.

وضغط غزل المحلة على الأهلي في الدقائق التالية لهدف التقدم من أجل تسجيل التعادل، والعودة في المباراة مبكرًا، وأرسل حميد ماو تسديدة قوية على حدود منطقة جزاء الأهلي تصدى لها الشناوي وارتدت من يده، وأبعدها بدر بانون قبل مهاجم غزل المحلة، ولكن الكرة توقفت داخل منطقة الجزاء، واشتبك اللاعبين من أجل الحصول عليها.

وكاد أحمد عفيفي أن يسجل هدف التعادل للمحلة في الدقيقة 14، بعدما تسلم الكرة وظهره لمنطقة جزاء الأهلي، ونجح في مراوغة ياسر إبراهيم ليصبح في مواجهة مرمى الأهلي، 

غزل المحلة قدم أداءً هجوميًا مميزًا خلال الدقائق التالية لفرصة أحمد عفيفي، وكانوا قريبين في أكثر من فرصة من تسجيل هدف التعادل.

وانطلق محمد مجدي أفشة في هجمة مرتدة بعدما تسلم تمريرة من عمرو السولية في الدقيقة 26، وراوغ مدافع المحلة داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة لكن الحارس أبعدها لركنية، نفذها علي معلول وأبعدها الدفاع.

وانطلق بيرسي تاو في الدقيقة 28، وراوغ مدافع المحلة ومرر الكرة لمحمد شريف الذي سددها بقدمه اليسرى ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

وتبادل كلا الفريقين الخطورة على المرمى في الدقائق التالية، ولكن أخطر الفرص كانت انفراد عبده غنيم، لاعب المحلة، بالحارس محمد الشناوي، بالدقيقة 36 وتسديد الكرة أعلى المرمى ولكن الحكم أوقف الهجمة بداعي وجود تسلل على المهاجم.

ونفذ عمرو السولية، لاعب وسط الأهلي هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 45 من وسط الملعب بتمريرة خلف دفاع المحلة ناحية بيرسي تاو، وأخطأ الحارس عمرو شعبان في إبعاد الكرة ليستحوذ عليها تاو وحاول تسديدها ساقطة في المرمى ولكن الكرة خرجت من الملعب.

واستحوذ الأهلي على مجريات اللعب بنسبة 58%، مقابل 42% لصالح لاعبي فريق غزل المحلة.