رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

رسميًا.. بيدرى يفوز بجائزة «الفتى الذهبى» لعام 2021

الإثنين 22/نوفمبر/2021 - 03:18 م
بيدري
بيدري
ريهام أسامة
طباعة

أعلنت صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية، اليوم الإثنين، فوز الشاب الإسباني بيدري جونزاليس، لاعب برشلونة، بجائزة "الفتى الذهبي" لعام 2021.

 

وتُمنح جائزة "الفتى الذهبي أو جولدن بوي" لأفضل لاعب صاعد في أوروبا تحت 21 سنة، وهي جائزة سنوية تُمنح من قِبل الصحفيين الرياضيين، والتي كانت من نصيب بيدري في العام الحالي، بعد تألقه رفقة ناديه برشلونة ومنتخب بلاده.

وأفادت الصحيفة الإيطالية، بأن بيدري توّج بالجائزة بعد حصوله على 199 نقطة من قِبل تصويت الصحفيين، ليتفوق على جودي بيلنجهام، نجم بروسيا دورتموند، الذي حل في المركز الثاني.

وأشارت الصحيفة الإيطالية، إلى أن بيدري سيتسلم جائزته خلال حفل كبير، اليوم الإثنين، في قاعة باولو روسي التابعة للمجلس الفيدرالي في إيطاليا، وسط حضور لفيف من كبار الشخصيات الرياضية.

يأتي ذلك بعدما أسهم بيدري في قيادة منتخب إسبانيا نحو الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، لأول مرة في تاريخ اللاروخا، ولكنه احتل المركز الثالث في نهاية المسابقة.

 

كما شارك بيدري رفقة منتخب إسبانيا في بطولة أوليمبياد طوكيو 2020، التي أقيمت في شهر أغسطس الماضي، وتوّج بالميدالية الفضية مع منتخب بلاده.

ويغيب بيدري عن مباريات برشلونة في الوقت الحالي وحتى نهاية عام 2021 الجاري؛ بسبب معاناته من الإصابة، في ظل التكهنات التي تُفيد احتمالية ظهوره تحت قيادة مدربه الجديد تشافي هيرنانديز في شهر يناير المقبل. 

من جانبه، أبدى بيدري سعادته البالغة بالفوز بهذه الجائزة، وقال في تصريحاته لصحيفة "توتو سبورت": "أشكركم للغاية، لقد جعلتوني أفتخر بنفسي أكثر".

وتابع: "أود أن أشكر جميع أعضاء لجنة التحكيم والمشجعين الذين دعموني دائمًا في هذا العام الرائع الذي لا يُنسى".

وأضاف: "أود أيضًا أن أشكر نادي برشلونة والمنتخب الوطني وعائلتي وأصدقائي، على دعمهم الدائم لي".

وأتم بيدري تصريحاته، قائلًا: "بدون هؤلاء لم أكن هنا، وأتمكن من الفوز بجائزة الفتى الذهبي".

ويُعد بيدري أول لاعب في برشلونة يفوز بجائزة "الفتى الذهبي" منذ عام 2005، عندما توّج بها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في عمر الـ18 عام أيضًا.

ads
ads