رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم ليفنتس بهدفى عبدالغنى وناصف فى ذهاب نهائى بطولة إفريقيا لأبطال الكئوس عام 1985

مباراة الأهلي وليفنتس
مباراة الأهلي وليفنتس

في مثل هذا اليوم 22 نوفمبر عام 1985 فاز الأهلي على ليفنتس بطل نيجيريا بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة في ذهاب نهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكئوس وأدارها الحكم المغربي محمد لاراش.

سيطر الأهلي على مجريات اللعب طوال المباراة وهاجم لاعبوه بضراوة لكن عدم التوفيق حال دون تسجيل الأهداف في الشوط الأول والنصف الأول من الشوط الثاني رغم الفرص العديدة التي لاحت لهم.

قبل نهاية المباراة بـ20 دقيقة تكاثرت السحب فوق استاد القاهرة وأظلمت الدنيا وقام مسئولو الملعب بإنارة الأضواء الكاشفة لتحمل معها الفرج .

في الدقيقة 73 مرر ربيع ياسين كرة عرضية من ركلة حرة ارتدت من مدافع الى محمود الخطيب الذي استعد لاستقبال الكرة لكن مجدي عبدالغني سبقه بتسديدة على الطاير استقرت في سقف مرمى الحارس إدوارد الذي سقط في مشهد غريب وكأنه يقف على رأسه كما توضح الصورة .


في الدقيقة 76 ومن هجمة منظمة بدأها مجدي عبدالغني الذي مرر الكرة لعلاء ميهوب في الجانب الأيمن فانطلق ومرر كرة عرضية ومن لمسة واحدة هيأها الخطيب بكعبه الى زكريا ناصف على نقطة علامة الجزء فسددها في الزاوية اليسرى مسجلًا الهدف الثاني.

حاول الأهلي تسجيل هدف ثالث قبل النهاية لكن كل محاولاته باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

مثل الأهلي: ثابت البطل وحمدي أبوراضي ومجدي عبدالغني ومحمود صالح وربيع ياسين وعلاء ميهوب وخالد جادالله "زكريا ناصف " ومحمد عامر ومصطفى عبده ومحمود الخطيب وطاهر أبوزيد.