رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الهدف الـ100».. محمد صلاح يحظى بإشادة كلوب والصحف العالمية

محمد صلاح
محمد صلاح

أشاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، بتألق نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف الفريق، أمام أرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي.

 

وسجل محمد صلاح الهدف الثالث لليفربول في مرمى أرسنال، بعد كل من ساديو ماني ودييجو جوتا، ليُضيف تاكومي مينامينو الهدف الرابع للفريق، ليفوز الريدز على أرسنال برباعية نظيفة.

 

وقال كلوب: "كل المباريات هي فرص لنا، كان الأداء استثنائيًا، لقد تطورنا وأصبحنا أفضل وأفضل".

 

وتابع: "سيطرنا على المباراة بطريقة جيدة، لقد كانت مزيجًا من الأداء الناضج والمثير والحاسم، في مثل تلك المباريات يجب أن تبقي خصمك بعيدًا عن مرماك قدر الإمكان".

 

وأضاف: "محمد صلاح لاعب رائع، لا يمكن وصفه بأي كلام، مباراة تلو الأخرى يتخطى الأرقام القياسية، هذه لعبته المفضلة، محظوظون به للغاية".

 

وهو الأمر الذي أكدته جماهير ليفربول، التي انفجرت بعد المباراة مطالبة إدارة النادي الإنجليزي بضرورة تجديد عقد محمد صلاح في أسرع وقت ممكن، حيث قال أحد المشجعين: "لا تكونوا أغبياء وجددوا لـ"مرعب الخصوم"".

 

بينما قال مشجع آخر: "النادي سيكون غبيًا إذ قام ببيع صلاح هو أو اللاعبين الآخرين، الذين يجلعون ليفربول فريقًا رائعًا هذا الموسم".

 

فيما اتفق بقية المشجعين على أن صلاح هو أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي، وأنه يُشكّل تهديدًا كبيرًا لمرمى الخصوم.

 

وحصل محمد صلاح على تقييم 8.2 من عشرة، كأفضل لاعب في المباراة، بعدما سجل هدفه الثامن في 12 مباراة أمام أرسنال، وصنع 4 أهداف أخرى، وسجل الهدف رقم 100 لليفربول في شباك أرسنال خلال البريميرليج.

 

وبهذا الهدف، عزز صلاح صدارته لقائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي برصيد 11 هدفًا، بجانب 5 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا، في 16 مباراة بجميع المسابقات.

 

من جانبها، علّقت الصحف الإنجليزية على قمة ليفربول وأرسنال، والمشادة التي حدثت بين يورجن كلوب ونظيره ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، وكانت البداية مع صحيفة «ميرور»، التي عنونت «مشادة بين المدربين.. وصلاح يسجل»، مُضيفة: "التحام ساديو ماني وتومياسو تسبب في مشادة قوية بين المدربين كلوب وأرتيتا".

وتابعت الصحيفة: "نجوم ليفربول تألقوا، ومحمد صلاح يعزز صدارته في ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي بهدفه المثير أمام أرسنال".

 

أما صحيفة «صن» فقد عنونت «ماني يفتتح التسجيل وصلاح يعزز صدارته للهدّافين»، مُضيفة: "ماني، جوتا، صلاح ومينامينو، نجوم ليفربول أمام أرسنال".

وتابعت الصحيفة: "ساديو ماني يفتتح التسجيل لليفربول، ويتسبب في مشادة بين المدربين، وصلاح يستمر في تهديد مرمى الخصوم وتصدر قائمة هدّافي البريميرليج".

 

ولم تختلف صحيفة «الجارديان» عن البقية، إذ عنونت «صلاح التاريخي محطم الأرقام القياسية»، مُضيفة: "صلاح يعزز صدارة هدّافي الدوري الإنجليزي ويواصل تسجيل الأهداف مع ليفربول".

 

فيما خرجت صحيفة «تليجراف» بعنوان «صلاح يمارس هوايته في ضحيته المفضلة»، مُضيفة: "صلاح يعمق جراح أرسنال ويسجل هدفه الثامن في مرماهم، ويتصدر ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي بـ11 هدفًا".