رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقرير: محاولة أخيرة من باريس سان جيرمان لتجديد عقد مبابي لمدة عام

كيليان مبابي
كيليان مبابي

لا يزال الحديث مستمرًا عن مستقبل الشاب الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، رفقة ناديه خلال الفترة المقبلة.

 

وارتبط اسم مبابي بالرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان، خاصة بعد تصريحاته السابقة التي اعترف فيها بطلبه من إدارة النادي السماح له بالرحيل، لعدم رغبته في تجديد عقده، ومحاولة الانتقال إلى ريال مدريد وتحقيق حلمه بارتداء القميص الملكي، منذ الميركاتو الصيفي الماضي.

وأكد مبابي في تصريحاته، أن موقفه من الرحيل واضح ولن يتغير، ولن يجدد عقده مع باريس سان جيرمان في الميركاتو الشتوي المقبل، لاسيما وأن عقده سينتهي في صيف 2022 القادم.

 

ويستغل نادي ريال مدريد، برئاسة فلورنتينو بيريز، رغبة مبابي في الرحيل والمحاولة للتعاقد معه، خلال فترة الميركاتو الشتوي المقبل في شهر يناير، وعدم الانتظار حتى الصيف، بعدما تقدم النادي الملكي بعرض يبلغ قيمته 180 مليون يورو من قبل، ولكنه قوبل بالرفض من باريس سان جيرمان

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن مسئولي باريس سان جيرمان جددوا محاولاتهم في إقناع مبابي بالبقاء وتجديد عقده لمدة عام واحد فقط على الأقل.

 

وأفادت الصحيفة، أن باريس سان جيرمان يحاول إقناع مبابي بتجديد عقده لمدة عام، وفي حال نجاحه في ذلك، سيدفع النادي مبلغ مالي كبير؛ بسبب قانون العمل والضرائب الفرنسية.

 

وأوضحت الصحيفة، أنه في حال تجديد عقد مبابي مع باريس سان جيرمان لمدة موسم واحد، سيكلف إدارة النادي مبلغًا طائلًا، لعدم استفادة اللاعب من المزايا الضريبية التي يتمتع بها الأجانب في فرنسا.

 

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات فايزه العمري، والدة مبابي، التي أثارت التكهنات حول إمكانية تجديد نجلها عقده مع باريس سان جيرمان، لكن بعقد قصير الأجل، ليشارك في بطولة كأس العالم 2022 وهو لاعب للفريق الفرنسي.

 

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، إلى أن تصريحات والدة مبابي، قد ترجع إلى رغبة اللاعب نفسه في استفادة باريس سان جيرمان ماليًا من رحيله، كنوع من أنواع رد الجميل، وحتى تبقى العلاقات جيدة بين الطرفين، وتجنبًا للمشاكل.

 

يذكر أن مبابي قد انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان في صيف 2017، قادمًا من موناكو، مقابل 180 مليون يورو، وينتهي عقده الحالي في صيف 2022 المقبل، أي بنهاية الموسم الحالي.

 

وبالتالي يستطيع مبابي التفاوض مع أي نادٍ آخر، دون موافقة باريس سان جيرمان، بدايةً من الميركاتو الشتوي المقبل في شهر يناير، ولكنه لا يريد حدوث ذلك الأمر.

 

ويُعد مبابي محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على خدماته، على رأسها ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، بجانب اهتمام ريال مدريد الشديد بضمه.

 

وشارك مبابي في 16 مباراة مع باريس سان جيرمان في الموسم الحالي، سجل خلالهم 7 أهداف وصنع 11 هدفًا آخر.

 

وفي الموسم الماضي، شارك مبابي في 47 مباراة مع باريس سان جيرمان، سجل خلالهم 42 هدفًا وصنع 11 هدفًا آخر.