رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. الأهلي يحقق فوزا صعبا على المقاولون العرب برأسية حمدي فتحي

الكابتن

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا صعبا على المقاولون العرب بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.

سجل حمدي فتحي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67 من رأسية رائعة بعد ركلة ركنية نفذها علي معلول.

الأهلي رفع رصيده عند 12 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري وتوقف رصيد المقاولون العرب عند 4 نقاط في المركز الحادي عشر.

الشوط الأول 

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والمقاولون العرب بالتعادل السلبي في المباراة المقامة بين الفريقين في الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.

وشهدت الدقيقة التاسعة، تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للنادي الأهلي عن طريق علي معلول بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمود أبو السعود سريعا بقبضة اليد إلى وسط الملعب.

أولى محاولات الأهلي الخطيرة كانت في الدقيقة 11 بعد هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها عمرو السولية بتمريرة بينية رائعة لمحمد شريف المتمركز داخل منطقة الجزاء دون أي رقابة دفاعية والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس محمود أبو السعود.

وألغى الحكم أحمد الغندور هدفا للمقاولون العرب في الدقيقة 13 بعد ركلة حرة مباشرة للمقاولون العرب في وسط ملعب النادي الأهلي من جهة اليسار، نفذها عبد الله ياسين بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها المدافع المتقدم فاروقا نور الدين برأسية وضعت الكرة داخل الشباك لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل.

وشهدت الدقيقة 19 هدف محقق ضائع للنادي الأهلي بعد مجهود فردي مميز من أكرم توفيق في إختراق منطقة جزاء المقاولون العرب من جهة اليسار أنهاه بتسديدة قوية إرتدت من القائم الأيسر للمرمى.


في الدقيقة 23 محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بعد تمريرة طولية متقنة من علي معلول إلى داخل منطقة الجزاء تمكن محمد شريف من السيطرة عليها داخل منطقة الجزاء خلف مدافعي المقاولون العرب لكنه سدد كرة ضعيفة تمكن الدفاع من إبعادها إلى وسط الملعب.

الأهلي واصل هجومه وأرسل أيمن أشرف عرضية من الجبهة اليسرى  داخل منطقة الجزاء إرتقى لها محمد شريف برأسية مرت قريبة إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

هجمة للنادي الأهلي من الجبهة اليمنى بانطلاقة من أكرم توفيق أنهاها بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إصطدمت بقدم أحد المدافعين ووصلت سهلة للحارس محمود أبو السعود.

وسدد محمد مجدي قفشة كرة قوية مرت اعلى العارضة في الدقيقة 40.

وفي الدقيقة 44 أخطر فرص الأهلي بعد عرضية من علي معلول ورأسية من حمدي فتحي تصدى لها الحارس محمود أبو السعود.

وتعرض أكرم توفيق لإصابة قوية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع من عمر الشوط الأول.


الشوط الثاني 

الأهلي استهل الشوط الثاني بقوة بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

واحتسب حكم المباراة، ركلة جزاء لصالح المقاولون العرب نتيجة لمسة يد على حمدي فتحي.

بعد العودة لتقنية الفيديو، حكم المباراة ألغى ركلة جزاء المقاولون العرب بعد التاكد من عدم وجود أي لمسة يد.

بطاقة صفراء من نصيب أحمد عبد العزيز لاعب المقاولون العرب بعد عرقلة متعمدة لبيرسي تاو لاعب النادي الأهلي.

وشهدت الدقيقة 55 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للنادي الأهلي عن طريق علي معلول بتمريرة عرضية أرضية خادعة إلى حدود منطقة الجزاء استقبلها محمد مجدي أفشة بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

تسديدة خطيرة عن طريق محمد مجدي أفشة لاعب النادي الأهلي من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمود أبو السعود.

وسجل حمدي فتحي هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 67 من رأسية رائعة بعد ركلة ركنية نفذها علي معلول بإتقان.

هدف محقق ضائع للنادي الأهلي بعد إنفراد لبيرسي تاو بالمرمى داخل منطقة الجزاء أنهاه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس محمود أبو السعود ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وشهدت الدقيقة 72 ركلة ركنية للنادي الأهلي على يسار مرمى المقاولون العرب، نفذها علي معلول بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها بدر بانون برأسية رائعة إصطدمت بالعارضة العلوية للمرمى وتحولت إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 79 أنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من هدف محقق بعدما انفرد محمد سالم بالمرمى من داخل منطقة الجزاء أنهاه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس محمد الشناوي ببراعة وأنقذ مرماه

تسديدة قوية عن طريق محمد شريف لاعب النادي الأهلي من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس محمود أبو السعود.

محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بإختراق جيد من حسين الشحات لمنطقة جزاء المقاولون العرب من الجبهة اليمنى أنهاه بتسديدة خادعة في الزاوية المغلقة للحارس محمود أبو السعود إلا أن الأخير تمكن بصعوبة من التصدي لها.

وشهدت الدقيقة 88 تسديدة صتاروخية من حسين الشحات داخل منطقة جزاء المقاولون العرب مرت في الشباك الجانبية إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمود أبو السعود.