رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. ليفربول يتفوق على أرسنال قبل قمة الدوري الإنجليزي المرتقبة

محمد صلاح
محمد صلاح

تنطلق القمة النارية بين ناديي ليفربول وأرسنال، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والبرتوكول الطبي المتبع، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعد فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، لمواجهة نظيره أرسنال، الذي يضم مواطنه محمد النني، على ملعب "أنفيلد"، يوم السبت المقبل، في السابعة والنصف مساء، ضمن منافسات الجولة الـ12 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وتتسم قمة الدوري الإنجليزي بين ليفربول وأرسنال بالكثير من الإثارة والندّية، سواء بين اللاعبين أو المدربين، لذلك نستعرض كل ما تريد معرفته عن اللقاء وتاريخ المواجهات بين الفريقين، على النحو التالي:

• موعد المباراة

ومن المقرر أن تُقام مباراة ليفربول ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي على ملعب "أنفيلد"، في السابعة والنصف مساء يوم السبت المقبل.

 

• القنوات الناقلة للمباراة

وستُذاع مباراة ليفربول ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي على قناة  beIN Sports 1 HD Premiumو beIN Sports Connect


 

• تاريخ المواجهات

- التقى الفريقان في 225 مباراة في مختلف المسابقات، ويُعد ليفربول أكثر فريق واجهه أرسنال على مدار تاريخه.

- خلال هذه المباريات، حقق ليفربول الفوز في 84 لقاء، مقابل 78 انتصارًا لأرسنال، بينما كان التعادل سيد الموقف في 63 مواجهة.

- سجل لاعبو ليفربول 321 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 299 هدفًا من لاعبي أرسنال.

- ستكون مباراة اليوم رقم 59 في تاريخ مواجهات ليفربول وأرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي.

- وخلال الـ58 مباراة، حقق ليفربول الفوز في 23 لقاء، مقابل 16 انتصارًا لأرسنال، بينما كان التعادل سيد الموقف في 19 مواجهة.

- سجل لاعبو ليفربول 97 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 72 هدفًا من لاعبي أرسنال.

- حصل ليفربول على 6 ضربات جزاء مقابل 3 لأرسنال.

- حافظ ليفربول على نظافة شباكه في 18 مباراة، مقابل 12 مباراة لأرسنال.

- تلقى لاعبو ليفربول 82 إنذار أصفر أمام أرسنال، الذي حصل لاعبوه على 98 إنذارًا، بينما تقاسما الكروت الحمراء بواقع 6 لكل فريق.

- آخر مباراة جمعت بين الفريقين، كانت في 3 أبريل 2021 الماضي، في بطولة الدوري الإنجليزي، وانتهت بفوز ليفربول بثلاثية نظيفة.

 

• موقف الفريقين

- يتواجد فريق ليفربول، بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، حاليًا في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 نقطة، بعد خوض 11 جولة، حقق خلالهم 6 انتصارات و4 تعادلات وهزيمة واحدة فقط.

- وخلال هذه المباريات، سجل لاعبو ليفربول 31 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 11 هدفًا حتى الآن.

- يتواجد فريق أرسنال، بقيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، حاليًا في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 نقطة، بعد خوض 11 جولة، حقق خلالهم 6 انتصارات وتعادلين و3 هزائم.

- وخلال هذه المباريات، سجل لاعبو أرسنال 13 هدفًا، واستقبلت شباكهم 13 هدفًا أيضًا حتى الآن.