رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها أرسنال ولايبزيج.. أندية عادت للانتصارات فـى الدوريات الكبرى هذا الموسم

أرسنال
أرسنال

حققت بعض الأندية الأوروبية انطلاقة سيئة في بداية مشوارها بالموسم الحالي 2021-2022، ولكنها أدركت الأمر سريعًا وعادت للتألق مجددًا وتحقيق النتائج الإيجابية في الفترة الأخيرة.

وعلى رأس هذه الأندية، فريق أرسنال الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد النني، الذي حقق أسوأ انطلاقة له في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، قبل أن يعود إلى التألق مجددًا.

وعلى خطى أرسنال، نجحت بعض الأندية في تخطي وتجاوز بدايتها الصعبة في الدوريات الأوروبية هذا الموسم، وهي كالآتي:

• الدوري الإنجليزي

- أرسنال

كانت بداية نادي أرسنال الإنجليزي سيئة للغاية، لدرجة أن البعض توقع إقالة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا من منصبه، بعد تلقي الفريق 3 هزائم متتالية في أول ثلاث جولات بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وخسر أرسنال أمام كل من: برينتفورد -الصاعد حديثًا- بنتيجة (صفر-٢)، تشيلسي بنتيجة (0-2) ومانشستر سيتي بنتيجة (صفر-٥)، دون النجاح في تسجيل أي هدف، وبالتالي تراجع الفريق إلى المركز العشرين والأخير.

ولكن كانت صحوة أرسنال قوية، بعدما نجح في تجاوز البداية الصعبة، وحقق 6 انتصارات وتعادلين بعد ذلك.

ومن أبرز النتائج الإيجابية التي حققها الفريق الفوز على توتنهام في "ديربي شمال لندن" بنتيجة (3-1)، والفوز أمام ليستر سيتي في بهدفين نظيفين، ليحتل المركز الخامس حاليًا في جدول ترتيب المسابقة.

 

- وولفرهامبتون

الأمر ذاته بالنسبة لفريق وولفرهامبتون، الذي تلقى 3 هزائم متتالية في أول ثلاث جولات بالبريميرليج، وهي الخسارة أمام كل من ليستر سيتي، توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد بنتيجة (صفر-١) في المباريات الثلاث، ولم يسجل أي هدف.

تراجع فريق وولفرهامبتون إلى المركز الثامن عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في بداية الموسم الحالي.

ولكن نجح فريق وولفرهامبتون في العودة إلى طريق الانتصارات، بعدما حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل وحيد مقابل هزيمتين، ليحتل المركز الثامن حاليًا في جدول ترتيب المسابقة.

 

• الدوري الإسباتي

- رايو فاليكانو

خسر فريق رايو فاليكانو في أول مباراتين من بطولة الدوري الإسباني "الليجا" هذا الموسم، أمام كل من إشبيلية بنتيجة (صفر-٣)، وريال سوسييداد بنتيجة (صفر-١)، دون تسجيل أي أهداف، ليتراجع إلى المركز العشرين والأخير.

وتمكّن فريق رايو فاليكانو من تصحيح مساره وأن يكون بمثابة "الحصان الأسود" في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم.

وحقق فريق رايو فاليكانو 6 انتصارات وتعادلين و3 هزائم، ومن أبرز انتصاراته هي الفوز على برشلونة بهدف نظيف، ليتقدم إلى المركز السادس حاليًا في جدول ترتيب المسابقة.

 

• الدوري الإيطالي

- هيلاس فيرونا

تلقى فريق هيلاس فيرونا 3 هزائم متتالية في أول ثلاث جولات من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو" هذا الموسم، أمام كل من ساسولو بنتيجة (2-3)، إنتر ميلان بنتيجة (1-3)، وبولونيا بنتيجة (صفر-١)، ليتراجع إلى المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

وتمكّن فريق هيلاس فيرونا من تعديل وضعه وأن يكون "الحصان الأسود" في الكالتشيو أيضًا، بعدما حقق 4 انتصارات ومثلها 4 تعادلات مقابل هزيمة واحدة، أبرزها فوزه على روما، لاتسيو ويوفنتوس، ليتقدم إلى المركز العاشر حاليًا في جدول ترتيب المسابقة.

 

• الدوري الألماني

- لايبزيج

تلقى فريق لايبزيج 3 هزائم مقابل انتصار وحيد في أول 4 جولات من بطولة الدوري الألماني هذا الموسم، ليتراجع إلى المركز الثامن عشر.

ونجح فريق لايبزيج في مصالحة الجماهير، وحقق بعد ذلك 4 انتصارات و3 تعادلات، دون التعرّض لأي هزيمة، ومن أبرز انتصاراته كانت أمام بروسيا دورتموند، ليتقدم إلى المركز الخامس حاليًا في جدول ترتيب المسابقة.

 

• الدوري الفرنسي

- رين

حقق فريق رين انطلاقة سيئة في بطولة الدوري الفرنسي هذا الموسم، بعدما حقق فوزًا وحيدًا وتعادلين، مقابل 3 هزائم في أول 6 جولات من المسابقة، ليتراجع إلى المركز السادس عشر.

ولكن تمكّن فريق رين من العودة مجددًا وتجاوز البداية الصعبة، وحقق 5 انتصارات وتعادلين، دون التعرّض لأي هزيمة، وأبرز انتصاراته كانت أمام باريس سان جيرمان، ليتقدم الفريق إلى المركز الخامس حاليًا في جدول ترتيب المسابقة.