رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يضحى بأحد نجومه لإتمام صفقة سترلينج

رحيم سترلينج
رحيم سترلينج

لا يزال الحديث مستمرًا عن اهتمام نادي برشلونة الإسباني بالتعاقد مع النجم الإنجليزي رحيم سترلينج، لاعب مانشستر سيتي، خلال فترة الميركاتو الشتوي المقبل.

 

وأشار العديد من التقارير الصحفية في وقت سابق، إلى رغبة نادي برشلونة، بقيادة المدرب الجديد تشافي هيرنانديز، بالتعاقد مع رحيم سترلينج، في الشتاء النقبل، في إطار ثورة التصحيح داخل صفوف النادي الكتالوني.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإنه في حال إتمام صفقة سترلينج، سيكلّف خزانة نادي برشلونة أموالا طائلة، قد تجبر إدارة النادي على بيع أحد اللاعبين، من أجل الحفاظ على قوانين اللعب المالي النظيف.

 

وأوضحت الصحيفة أن تشافي تعاقد مع الظهير الأيمن داني ألفيس، في صفقة انتقال حر، لكونه غير مرتبط بأي نادٍ في الوقت الحالي، ورغم ذلك يريد تشافي ضم جناح جديد، حتى يتمكن من تطبيق طريقة لعب 4-3-3 في أفضل حالاتها.

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن مسئولي برشلونة يدركون حجم صعوبة الصفقة، لا سيما أن سترلينج، صاحب الـ26 عامًا، يرتبط بعقد مع مانشستر سيتي حتى 2023.

 

وفي حال إتمام صفقة سترلينج، لن يتمكن برشلونة من عقد أي صفقات جديدة قبل بيع بعض من لاعبيه، لتحقيق مبدأ "اللعب المالي النظيف"، بل والتضحية باسم كبير أولًا قبل ضم اللاعب.

 

ونوّهت الصحيفة الإسبانية، أنه لم يتم تحديد اسم اللاعب الذي سيتم التضحية به في الوقت الحالي لإتمام صفقة انتقال سترلينج إلى قلعة "كامب نو"، ولكنه قد يتحدد خلال الأيام القليلة المقبلة.


ويريد نادي برشلونة استغلال فقد سترلينج مكانه في التشكيل الأساسي لمانشستر سيتي هذا الموسم، بعدما تعاقد النادي مع جاك جريليش، لاعب أستون فيلا، بالإضافة إلى اعتماد المدرب بيب جوارديولا على الإنجليزي الشاب فيل فودين.

 

ويتواجد فريق برشلونة حاليًا في المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة.