رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده.. الأهلى يهزم الترجى بهدفى جدو وسليمان ويتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا عام 2012

حسام غالي يرفع كأس
حسام غالي يرفع كأس أفريقيا 2012

في السابع عشر من نوفمبر عام 2012 حقق الأهلي فوزا غاليا  على الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف، في مباراة العودة بالنهائي التي أقيمت على ملعب رادس وأدارها الحكم المغربي بوشعيب الأحرش وتوج بطلا لدوري أبطال إفريقيا  للمرة السابعة في تاريخه.

كانت مباراة الذهاب في الإسكندرية قد انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، ولم يكن أمام الأهلي بديل عن الفوز في مباراة العودة وفي الدقيقة الثامنة كاد السيد حمدي أن يفتتح التسجيل من تسديدة قوية أبعدها معز بن شريفية حارس مرمى الترجي وتصدى عبدالله السعيد لركلة حرة  في الدقيقة 16 وسدد كرة قوية كان لها الحارس معز بن شريفية  بالمرصاد.

 

واصل الأهلي تفوقه في الشوط الأول وأهدرعبدالله السعيد هدفا، مؤكدا في الدقيقة 21 عندما أطاح بالكرة فوق العارضة وهو داخل منطقة الجزاء، وسدد وليد سليمان كرة من ركلة حرة في الدقيقة 25 تألق حارس الترجي في التصدى لها.

 

أول محاولة هجومية للترجي كانت في الدقيقة 32 بتسديدة من نيانج أنقذها شريف إكرامي وترجم الأهلي تفوقه في الشوط الأول في الدقيقة 43 عندما راوغ السيد حمدي مدافع الترجي ومرر كرة عرضية لمحمد ناجي جدو الذي أودعها شباك  بن شريفية مسجلا الهدف الأول.

في بداية الشوط الثاني استمر تفوق الأهلي وأهدر عبدالله السعيد هدفا مؤكدا في الدقيقة 51 عندما انفرد وسدد في جسد الحارس، وفي المقابل أضاع نيانج فرصة في الدقيقة 58 عندما تلقى كرة عرضية وسددها بجوار القائم الأيمن وسدد نيانج كرة أخرى مرت بجوار القائم الأيسر.

في الدقيقة 62 تألق وليد سليمان بمجهود فردي وراوغ مدافعى الترجي وسدد الكرة على يسار بن شريفية مسجلا الهدف الثاني للأهلي.

كاد نيانج مصدر الخطورة الوحيد للترجي أن يحسن النتيجة في الدقيقة 64 عندما ارتدت الكرة التي سددها من القائم الأيسر وضغط الترجي بغية التعويض لكن باءت محاولاته بالفشل وانكشف خط دفاعه أمام هجمات الأهلي المرتدة وفي الدقيقة 84 سجل نيانج هدف الترجي الوحيد من عرضية يوسف البلايلي وقبل نهاية المباراة بدقيقة تدخل بن شريفية بشكل عنيف مع  دومينيك ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها محمد أبوتريكة وأنقذها حارس الترجي لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2-1.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وأحمد فتحي ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد شديد قناوي وعبدالله السعيد وحسام عاشور وحسام غالي ووليد سليمان "دومينيك داسيلفا ق 71" ومحمد ناجي جدو "رامي ربيعة ق 88" والسيد حمدي "محمد أبوتريكة ق 66".