رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده.. منتخب مصر يهزم تشاد وتوجو فى تصفيات المونديال والأمم الإفريقية عامى 2015 و2020

مباراة مصر وتشاد
مباراة مصر وتشاد

في السابع عشر من نوفمبر خاض المنتخب الوطني مباراتين في تصفيات كأس العالم وبطولة الأمم الإفريقية فاز في الأولى على تشاد بأربعة أهداف نظيفة عام 2015 وفاز في الثانية على توجو 3-1 عام 2020.

فوز على تشاد برباعية نظيفة

يوم 17 نوفمبر عام 2015 فاز منتخب مصر على نظيره التشادي بأربعة أهداف نظيفة في مباراة العودة بالمرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية وأدارها الحكم البوروندي تيري نكورونزيزا.

كان المنتخب الوطني قد خسر مباراة الذهاب في مدينة نجامينا بهدف دون رد وكان يحتاج للفوز بفارق هدفين لكنه سجل أربعة أهداف عن طريق محمد النني وعبد الله السعيد في الدقيقتين 5 و10 وأحمد حسن كوكا في الدقيقتين 36 و40.

مثل منتخب مصر: أحمد الشناوي وعمر جابر وأحمد حجازي وسعد سمير وصبري رحيل وعبد الله السعيد وحسام غالي ومحمد النني ومصطفى فتحي " عمرو وردة ق 75 " ومحمود كهربا " مؤمن زكريا ق 84 " وأحمد حسن كوكا " عمرو جمال ق 82 ".

وفوز على توجو بثلاثة في لومي  

في السابع عشر من نوفمبر عام 2020 حل منتخب مصر ضيفا على منتخب توجو بملعب كيجي بمدينة لومي في الجولة الرابعة بتصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2022 وأدار المباراة الحكم السنغالي عيسى سي وانتهت بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

سجل محمد مجدي أفشة ومحمد شريف ومحمود تريزيجيه أهداف منتخب مصر في الدقائق 18 و32 و52 وسجل إيلوم نيانيدجي هدف توجو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

مثل منتخب مصر: محمد الشناوي وأحمد توفيق وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وأيمن أشرف " أحمد أبو الفتوح ق 85 ".

ومحمد مجدي أفشة " عبد الله السعيد ق 69 " وحمدي فتحي وطارق حامد ومحمود تريزيجيه " رمضان صبحي ق 69 " ومحمد شريف " أحمد سيد زيزو ق 56 " وأحمد حسن كوكا " مصطفى محمد ق 86 ".