رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر يهزم الجابون 2-1 في مباراة تحولت إلى حقل تجارب لكيروش

تصوير ـ محمد أسد
تصوير ـ محمد أسد

 

أنهى المنتخب الوطني مشواره في دور المجموعات بتصفيات كأس العالم 2022 بالفوز على منتخب الجابون 2-1 في المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب بالأسكندرية ليرفع المنتخب الوطني رصيده الى 14 نقطة في صدارة المجموعة .

قدم المنتخب الوطني أداء أقل من المتوقع بسبب اللوغارتيمات في التشكيل حيث بدأ بدأ المنتخب الوطني المباراة بتشكيل غريب في الجانب الهجومي الذي ضم الثلاثي محمد شريف وأحمد ياسرريان ومروان حمدي فإضافة إلى مشاركتهم معا لأول مرة وعدم وجود تفاهم وانسجام بينهم  يجيد الثلاثة اللعب في مركز رأس الحربة الصريح ولايملك أحمد ياسر ريان السرعة والمهارة التي تؤهله للعب في مركز الجناح.

 

 من حسن حظ الفراعنة أن مدافع الجابون ارتكب خطأ ساذجا ضد أحمد ياسر ريان داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة ليحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها محمد مجدي أفشة وسدد الكرة بثقة وهدوء على يمن الحارس مسجلا الهدف الوحيد في الشوط الأول.

 

بعد الهدف حاول منتخب الجابون الدخول في أجواء المباراة والوصول لمرمى محمد الشناوي وفي الدقيقة 23 مرر محمد حمدي كرة عرضية سددها مروان حمدي برأسه بجوار القائم الأيمن وتعرض مرمى الشناوي للخطورة مرتين تمكن في الأولى من إنقاذ واصطدمت الكرة في المرة الثانية بقدم أحمد حجازي وتحولت إلى ركنية.

 

أهدرأحمد فتحي فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 34 عندما تلقي تمريرة محمد شريف داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافعا وبدلا من التمرير إلى أحمد ياسر ريان سدد بيسراه كرة ضعيفة ذهبت بين يدى الحارس لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف دون أداء ممتع.

بداية الشوط الثاني كانت سيئة للفراعنة وشهت سيطرة للاعبي الجابون الذين نجحوا في إختراق الدفاع أكثر من مرة وفي الدقيقة 54 عندما إنطلق دينيس موانجا في الجانب الأيمن وتخطى محمد حمدي ثم الونش ودحل منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية أرضية تخطت محمد الشناوي وحاول أحمد فتحي إبعادها لكن جيم الفينا الساقط أرضا سددها داخل المرمى مسجلا هدف التعادل للجابون .

بعد الهدف سدد أفشة كرة من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة ودفع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني بمحمد صلاح ومصطفى محمد وإمام عاشور بدلا من محمد شريف وعمرو السولية وأحمد ياسر ريان في الدقيقة 59 .

في الدقيقة 75 لعب الحظ دوره في تقدم المنتخب الوطني عندما مرر أفشة كرة أمامية داخل منطقة الجزاء إصطدمت بيوهان أوبيانج وسكنت شباك الحارس التقدم عن مرماه .

في الدقيقة 86 قام الحكم بطرد دينيس بوانجا لحصوله على إنذارين وفي الدقيقة 87  مرر أحمد فتحي كرة عرضية هيأها أفشة لمحمد صلاح الذي سددها قوية إصطدمت بقدم مدافع وإرتدت الى إمام عاشور الذي سددها فوق العارضة ودفع كيروش في الدقيقة 90 بمحمود علاء بدلا من أفشة لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الوطني .