رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول .. منتخب مصر يتقدم على الجابون بهدف أفشة

تصوير ـ محمد أسد
تصوير ـ محمد أسد

 

بدأ المنتخب الوطني المباراة بتشكيل غريب في الجانب الهجومي الذي ضم الثلاثي محمد شريف وأحمد ياسرريان ومروان حمدي فإضافة إلى مشاركتهم معا لأول مرة وعدم وجود تفاهم وانسجام بينهم  يجيد الثلاثة اللعب في مركز رأس الحربة الصريح ولايملك أحمد ياسر ريان السرعة والمهارة التي تؤهله للعب في مركز الجناح.

 من حسن حظ الفراعنة أن مدافع الجابون ارتكب خطأ ساذجا ضد أحمد ياسر ريان داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة ليحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها محمد مجدي أفشة وسدد الكرة بثقة وهدوء على يمن الحارس مسجلا الهدف الوحيد في الشوط الأول.

بعد الهدف حاول منتخب الجابون الدخول في أجواء المباراة والوصول لمرمى محمد الشناوي وفي الدقيقة 23 مرر محمد حمدي كرة عرضية سددها مروان حمدي برأسه بجوار القائم الأيمن وتعرض مرمى الشناوي للخطورة مرتين تمكن في الأولى من إنقاذ واصطدمت الكرة في المرة الثانية بقدم أحمد حجازي وتحولت إلى ركنية.

أهدرأحمد فتحي فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 34 عندما تلقي تمريرة محمد شريف داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافعا وبدلا من التمرير إلى أحمد ياسر ريان سدد بيسراه كرة ضعيفة ذهبت بين يدى الحارس لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف دون أداء ممتع.