رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: ليفربول يحدد 4 بدائل فى حال رحيل محمد صلاح إلى برشلونة

محمد صلاح
محمد صلاح

يسعى نادي ليفربول الإنجليزي لإبرام صفقات جديدة، لتدعيم صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، في ظل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية بالحصول على خدمات نجمنا المصري محمد صلاح، آخرهم نادي برشلونة الإسباني.

 

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت إلى اهتمام نادي برشلونة، بقيادة المدرب الجديد تشافي هيرنانديز، الشديد بالحصول على خدمات محمد صلاح، في الميركاتو الصيفي المقبل، في أسرع وقت وبأي ثمن.

 

في المقابل، يشعر مسئولو ليفربول بالقلق بشأن مستقبل صلاح، واحتمالية إجبارهم على بيعه مع دخول عقده في عامه الأخير، والذي سينتهي في يونيو 2023.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية، فإن ليفربول يخطط لإبرام صفقة تبادلية مع برشلونة، في حال رغبة صلاح في الرحيل عن قلعة "آنفيلد" وخوض تحدٍ جديد، ورفضه لتمديد عقده.

 

وترغب إدارة ليفربول في تجديد عقد صلاح، ولكن نجمنا المصري يطلب الحصول على راتب أسبوعي يبلغ قيمته 500 ألف جنيه إسترليني، وهو الأمر الذي يؤجل مفاوضات تجديد عقده، لعدم توصل الطرفين لاتفاق حتى الآن.

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية، فإن ليفربول حدد 4 لاعبين من صفوف برشلونة، في محاولة لضم أحدهم في صفقة تبادلية، تقتضي مقابلها برحيل محمد صلاح إلى قلعة "كامب نو".

 

وأفادت الصحيفة، أن ليفربول يراقب كل من فيليب كوتينيو، عثمان ديمبلي، فرينكي دي يونج وجافي، في محاولة لضم أحدهم وتدعيم صفوف الفريق.

 

وكشفت الصحيفة البريطانية سيناريو لكل لاعب من الأربعة، كالآتي:

1- فيليب كوتينيو

في حال رحيل صلاح، فإن ليفربول سيحتاج إلى إبرام صفقة هجومية لتعويضه، وبالتالي فإن الأنظار تتجه إلى النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، وإمكانية عودته إلى قلعة "أنفيلد".

وكان كوتينيو أحد الركائز الأساسية في ليفربول، قبل أن يرحل إلى صفوف برشلونة في يناير 2018، ويعاني حاليًا من تراجع مستواه بشكل كبير وعدم مشاركته بشكل منتظم في الفريق الكتالوني.

 

2- عثمان ديمبلي

أبدى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، إعجابه من قبل بقدرات النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي، رغم معاناته من لعنة الإصابات المتكررة مع برشلونة.

 

3- فرينكي دي يونج

يراقب نادي ليفربول أيضًا اللاعب الهولندي فرينكي دي يونج، رغم كونه أحد الركائز الأساسية في تشكيل برشلونة خلال آخر عامين، منذ رحيله عن صفوف أياكس أمستردام.

ويُجيد فرينكي دي يونج اللعب في أكثر من مركز، لذلك فهو صفقة مميزة ولكنها قد تكون مستحيلة بعض الشىء.

 

4- جافي

من المحتمل أيضًا أن يتخذ نادي ليفربول قرارًا بضم جافي، مستغلًا أزمته في عدم تجديد عقده مع برشلونة خلال الفترة الماضية.

ويُعد الشاب جافي، صاحب الـ17 عامًا، أحد أبرز المواهب الصاعدة في عالم كرة القدم حاليًا، وقد يكون متاحًا للرحيل بالمجان في الميركاتو الصيفي المقبل.