رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الوطنى يواجه الجابون فى ختام دور المجموعات بتصفيات مونديال 2022

منتخب مصر تعادل مع
منتخب مصر تعادل مع الجابون في الجولة الثانية

 يخوض المنتخب الوطني آخر مبارياته في المجموعة السادسة بتصفيات كأس العالم 2022 عندما يواجه منتخب الجابون في الثالثة عصر اليوم باستاد برج العرب بالإسكندرية.

المنتخب الوطني ضمن التأهل للمرحة الأخيرة من التصفيات بعد انفراده بقمة المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق أربع نقاط عن الجالون وخمس نقاط عن ليبيا وسبع نقاط عن أنجولا لذلك مباراة اليوم تحصيل حاصل يخوضها الفراعنة بهدف الفوز في محاولة للوصول للتصنيف الأول في إفريقيا.

منتخب مصر يفتقد جهود أكرم توفيق لحصوله على إنذارين وعبد الله السعيد وأحمد أبوالفتوح وعمرمرموش للإصابة بينما يعود محمود حمدي الونش بعد إنتهاء إيقافه ولن يجازف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش في الدفع بمصطفى محمد ومحمد النني لحصول كل منهما على إنذار وفي حالة مشاركتهما وحصول أحدهما على كارت أصفر سيغيب عن مباراة الذهاب في المرحلة الأخيرة من التصفيات  لذلك ينوي كيروش الدفع بأحمد فتحي في مركز الظهير الأيمن وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة في وسط الملعب وأحمد ياسر ريان أو مروان حمدى في مركز رأس الحربة في حالة عدم مشاركة مصطفى محمد.

كان المنتخب الوطني قد عاد إلى القاهرة يوم السبت الماضى وتوجه إلى الإسكندرية وأدى تدريبين أمس وأول أمس وحرص كيروش على إعادة دراسة منتخب الجابون وركز على ضرورة إيقاف مهاجمه الخطير بيير أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزى والاستفادة من ضعف خط الدفاع وحارس المرمى كما ركز كيروش على انطلاقات لاعبي الوسط للاستفادة من الرقابة اللصيقة التي سيتعرض لها محمد صلاح.

ويبحث محمد صلاح عن تسجيل هدف الأول في التصفيات الحالية وهدفه رقم 12 في تصفيات كأس العالم بشكل عام لمعادلة رقم عمرو زكي الذي سجل 12هدفا.. وسجل المنتخب الوطني  8 أهداف في خمس مباريات خاضها في تصفيات مونديال 2022 وتصدر مصطفى محمد قائمة الهدافين برصيد هدفين يليه محمد مجدي أفشة وعمر مرموش وأحمد أبوالفتوح ورمضان صبحي ومحمد النني وأكرم توفيق ولكل منهم هدف واحد.

يدير المباراة الحكم البوروندي جاتوجاتو جيورجس ويساعده التنزاني كومبا فرانك والبوروندي نكورونزيزا ديسيريه ومعهم البوروندي نكورونزيزا تيريه حكما رابعًا.