رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده.. منتخب مصر يسحق السودان بخماسية فى دورة الألعاب العربية 2007.. وعماد متعب «سوبر هاتريك»

عماد متعب
عماد متعب

 

في السادس عشر من نوفمبر عام 2007 حقق منتخب مصر فوزا كبيرا وسحق نظيره السوداني بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت  باستاد الإسماعيلية في الجولة الثانية من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب العربية التي استضافتها مصر وأدارها الحكم الإماراتي محمد عبد الكريم الزرعوني.

شهدت المباراة تألق عماد متعب مهاجم الأهلي والمنتخب الوطني الذي خطف الأضواء من الجميع  وسجل أربعة أهداف "سوبر هاتريك" .

عماد متعب لم يكن قد سجل أي هدف منذ هدفه في فبراير 2007 في المباراة النهائية لكأس مصر بين الأهلي والزمالك لكنه استعاد ذاكرة التهديف أمام السودان الذي شارك في الدورة العربية بالمنتخب الأوليمبي.

تقدم الفراعنة بعد دقيقتين فقط عن طريق أحمد سلامة مهاجم الترسانة في ثاني مبارياته الدولية عندما تلقى كرة عرضية من سيد معوض وسددها برأسه داخل المرمى.. وأضاف عماد متعب الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة بعدما استغل كرة عرضية متقنة من وليد سليمان الذي لعب مباراته الدولية الأولى مع الفراعنة وأسكنها المرمى.

في الشوط الثاني أضاف متعب هدف الفراعنة الثالث في الدقيقة 50 من عرضية متقنة للبديل أسامة محمد سددها برأسه في الزاوية البعيدة للمرمى ثم سجل الهدف الرابع في الدقيقة 63 من ضربة رأس مماثلة أثر كرة عرضية تكررت كثيرًا من وليد سليمان ورفع متعب الذي لم يسجل أي هدف مع منتخب مصر منذ هدفه في مرمى جنوب إفريقيا في مباراة ودية عام 2006 رصيده إلى أربعة أهداف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 76 عندما تلقى تمريرة حسام غالي خلف الدفاع وأسكنها المرمى بثقة من فوق الحارس حافظ محمد.

أنقذ الحارس السوداني هدفًا آخر من متعب الذي لعب كرة خلفية مزدوجة بعد عرضية لمحسن هنداوي أحد اللاعبين الذين شاركوا للمرة الأولى مع الفراعنة وحولها حافظ إلى ركلة ركنية.

الفوز رفع رصيد المنتخب الوطني إلى ست نقاط من مباراتين وانفرد بالصدارة فيما احتل المنتخب السوداني المركز الأخير دون رصيد بعدما تلقي الهزيمة  الثانية.

مثّل مصر: محمد عبدالمنصف ومحسن هنداوي وهاني سعيد وشادي محمد وسيد معوض "أسامة محمد ق 46" ووليد سليمان وحسني عبدربه وحسام غالي وأسامة حسني "محمد أبوتريكة ق 70" وأحمد سلامة "أحمد حسن ق 60" وعماد متعب.