رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده .. الأهلى يتعادل مع القطن الكاميرونى 2- 2 ويتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2008

الأهلي بطل أفريقيا
الأهلي بطل أفريقيا 2008

في السادس عشر من نوفمبر عام 2008 توج الأهلي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة في تاريخه بعد تعادله مع القطن الكاميروني 2-2 في مباراة العودة بالنهائي التي أقيمت بملعب أومني سبورت في مدينة  جاروا وأدارها الحكم الجزائري جمال حيمودى.

الأهلي كان قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين وكان يحتاج للفوز أو التعادل أو الهزيمة بفارق هدف للتتويج باللقب وبدأت المباراة بحماس من القطن الذي شن لاعبوه هجمة خطيرة في الدقيقة الأولى كادت تسفر عن هدف مبكر لولا تألق أمير عبدالحميد الذي خرج من مرماه في توقيت مناسب وأبعد الكرة من أمام  مهاجم القطن.

واصل القطن محاولاته الهجومية دون خطورة حقيقية على مرمى أمير عبدالحميد الذي تصدى لتسديدة صاروخية في الدقيقة 22 وفي الدقيقة 38 تقدم الأهلي  بهدف سجله أحمد حسن بمهارة إثر تمريرة عرضية من محمد أبوتريكة وفي الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع أدرك القطن التعادل بهدف لعبدالكريم لاسينا إثر تمريرة خادعة من داوودا كاميلو داخل منطقة الجزاء.

في الشوط الثاني كاد القطن يسجل بعد دقيقة من البداية لكن وائل جمعة تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة من أمام المرمى الخالي بعد خروج أمير عبدالحميد وأصيب أحمد حسن  في الدقيقة 60 ولعب أنيس بوجلبان بدلا منه.

في الدقيقة 63 سجل إسماعيل بابا الهدف الثاني للقطن بضربة رأس وكاد القطن أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 73 لكن الكرة اصطدمت بالشباك من الخارج وفي الدقيقة 89 حصل محمد بركات على ركلة جزاء سجل منها شادي محمد هدف التعادل لنتهي المباراة بالتعادل 2-2 ويفوز الأهلى باللقب.

مثل الأهلي: أمير عبدالحميد وشادي محمد ووائل جمعة وأحمد السيد وأحمد صديق "سيد معوض ق 46" وجيلبرتو وأحمد حسن "أنيس بوجلبان ق 61" وحسام عاشور ومحمد بركات ومحمد أبوتريكة "أحمد فتحي ق 75" وفلافيو.