رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على نظام تأهل المنتخبات من الملحق الأوروبى إلى مونديال 2022

منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

اقتربت التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 من الانتهاء، حيث يشهد اليوم الإثنين وغدًا الثلاثاء، إقامة باقي مواجهات الجولة العاشرة من المسابقة، من أجل حسم باقي المتأهلين بشكل مباشر.

 

وتتنافس المنتخبات على 3 مقاعد متبقية للتأهل المباشر إلى بطولة كأس العالم 2022، بينما تُرسل 3 منتخبات أخرى إلى دور الملحق.

 

• منتخبات أوروبية ضمنت التأهل لمونديال 2022

نجحت منتخبات ألمانيا، إسبانيا، صربيا، الدنمارك، فرنسا، كرواتيا وبلجيكا، في حسم تأهلها بشكل مباشر إلى بطولة كأس العالم قطر 2022.

 

• منتخبات أوروبية تأهلت إلى دور الملحق

بينما ذهبت منتخبات البرتغال، السويد، أسكتلندا، روسيا، شمال مقدونيا إلى دور الملحق المؤهل، منتظرين إكمال باقي الهابطين معهم.

 

• منتخبات أوروبية تنتظر حسم مصيرها

في حين تنتظر منتخبات إنجلترا، بولندا، هولندا، تركيا، النرويج، إيطاليا وسويسرا، خطف آخر 3 بطاقات فقط، من أجل التأهل بشكل مباشر إلى بطولة كأس العالم 2022.

 

• طريقة تأهل المنتخبات الأوروبية من دور الملحق للمونديال

- يشارك 32 منتخبًا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.

- تمنح قارة أوروبا 13 مقعدًا فقط للمشاركة في بطولة كأس العالم، يتأهل 10 منتخبات بشكل مباشر من دور المجموعات، بينما يتأهل 3 منتخبات أخرى من دور الملحق المؤهل.

- تشارك 10 منتخبات أوروبية في دور الملحق المؤهل لكأس العالم، وهى أصحاب المركز الثاني في المجموعات.

-يوجد أيضًا مقعدين لأفضل تصنيف داخل منافسات دوري الأمم الأوروبية، ليكتمل بذلك 12 منتخبًا تشارك في دور الملحق المؤهل.

- يتم تقسيم الـ12 منتخبًا في دور الملحق إلى 3 مجموعات عن طريق القرعة، كل مجموعة تضم 4 منتخبات.

- تتنافس منتخبات في كل مجموعة بنظام نصف نهائي، ثم إقامة دور نهائي، لتحديد هوية المنتخبات الأوروبية الثلاثة المتأهلة لبطولة مونديال 2022.

 

يذكر أنه من المقرر إقامة منافسات دور نصف النهائي لكل مجموعة من مجموعات الملحق، في يومي 24 و25 مارس المقبل، بينما يُقام دور النهائي في يومي 28 و29 من ذات الشهر.