رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهارده.. الزمالك يهزم مازيمبى بهدفى حسام حسن ويتأهل لنهائى دورى أبطال إفريقيا 2002

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 09:25 ص
مباراة الزمالك ومازيمبي
مباراة الزمالك ومازيمبي
أشرف اسماعيل
طباعة

 

في الخامس عشر من نوفمبر عام 2002 تأهل الزمالك لنهائى بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين سجلهما حسام حسن في مباراة العودة بالدور نصف النهائي التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم الإثيوبي تسيما هايلة مالاك.

كانت مباراة الذهاب في لوبومباتشي قد انتهت بالتعادل 1-1 وكان الفوز في مباراة العودة بأى نتيجة أوالتعادل السلبي يكفي الزمالك للتأهل للنهائي لذلك كان هدف الزمالك واضحا مع بداية الشوط الأول وهو الحسم المبكر.

أول هجمة كانت من انطلاقة لطارق السيد في الجانب الأيسر ومرر كرة عرضية هيأها عبد الحليم علي برأسه أمام المرمى لحسام حسن لكن الحارس نجح في التقاط الكرة.

الهدف الأول جاء من ركلة جزاء عندما دخل عبد الحليم علي منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وتعرض لعرقلة واضحة من المدافع ولم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء سجل منها حسام حسن الهدف الأول.

واصل الزمالك هجومه ومرر حازم إمام كرة سحرية لعبد الحليم المنفرد تماما لكنه سدد بجوار القائم الأيمن.. وأحسن عبدالحليم على استلام كرة طولية وراوغ المدافع ومرر لحسام حسن داخل منطقة الجزاء وهيأ الكرة لنفسه وسددها في الزاوية اليسرى البعيدة مسجلا الهدف الثاني.

في الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات دون خطورة على المرميين لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 2- صفر.

مثل الزمالك: عبد الواحد السيد ووائل القباني ومدحت عبد الهادى وبشير التابعي وإبراهيم حسن وطارق السيد وحازم إمام " محمد أبو العلا" وتامر عبد الحميد ووليد عبد اللطيف " رضا سيكا " وعبد الحليم علي " جمال حمزة " وحسام حسن.

ads
ads