رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. "الكابتن" يكشف سيناريوهات تواجد منتخب مصر في التصنيف الأول لقرعة الدور النهائي من تصفيات المونديال

الكابتن

تأهل منتخب مصر إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بعد تصدره المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة.

وتعادل منتخب مصر مع نظيره الأنجولي بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين أمس.

ووفقا لتصنيف الفيفا الأخير للمنتخبات في شهر أكتوبر فإن منتخب مصر سيتواجد في التصنيف الثاني خلال القرعة النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

المنتخبات المتواجدة في التصنيف الأول هي تونس والمغرب والجزائر والسنغال ونيجيريا.

ويبقى للمنتخب الوطني آمالا بسيطة للتواجد في التصنيف الأول، وذلك من خلال وداع أحد المنتخبات المتواجدة في التصنيف الأول للتصفيات.

وضمن المنتخبات السنغالي والمغربي التواجد في المرحلة النهائية للتصفيات قبل الجولة الأخيرة.

في المقابل ستنتظر منتخبات تونس والجزائر ونيجيريا المرحلة الأخيرة من أجل التأهل، ومازالت هناك فرصة لوداع أحدهم التصفيات.

منتخب تونس يواجه خطرا كبيرا بعد خسارته أمام غينيا الإستوائية ليتساوى المنتخبان في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط قبل الجولة الأخيرة.

تونس تستضيف زامبيا في حين يحلّ الفريق الغيني ضيفا على موريتانيا.

غينيا الإستوائية تحتاج للتفوق على تونس في النقاط من أجل الصعود وبالتالي ففي في حاجة إلى الفوز مع تعادل أو خسارة تونس أو التعادل فقط حال خسارة نسور قرطاج أمام زامبيا.

أما المجموعة الثالثة، فرغم فوز نيجيريا على ليبيريا بهدفين دون رد إلا أن فوز الرأس الأخضر على أفريقيا الوسطى، أجّل الحسم للجولة الأخيرة.

منتخب نيجيريا في الصدارة برصيد 12 نقطة متفوقا على الرأس الأخضر بفارق نقطتين فقط، قبل مواجهة الفريقين المرتقبة في الجولة الأخيرة والتي يحتاج فيها الفريق النيجيري التعادل على الأقل في حين ليس أمام الرأس الأخضر سوى الفوز.

المنتخب الأخير هو المنتخب الجزائري متصدر المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن بوركينا فاسو صاحب المركز الثاني.

المواجهة بين المتصدر والوصيف في الجولة الأخيرة ستقام في الجزائر ولا بديل لمنتخب بوركينا فاسو عن الفوز من أجل الصعود للمرحلة الأخيرة من التصفيات.