رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تيباس يكشف الأفضل بين أنسو فاتي وكيليان مبابي

فاتي ومبابي وتيباس
فاتي ومبابي وتيباس

علّق خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، على المقارنة بين الشاب أنسو فاتي، مهاجم برشلونة، ونظيره الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان.

 

ونشرت صحيفة «سبورت» الإسبانية، تصريحات صريحًا ومثيرًا لـ تيباس، قائلًا: "في وجهة نظري، أرى أن فاتي مثل أو أفضل من مبابي".

 

وتابع: "نود دائمًا إعطاء قيمة كبيرة للاعبين خارج إسبانيا، لدينا أنسو فاتي، والذي شعرت بأسف كبير على إصابته".

 

وأتم تيباس تصريحاته قائلًا: "أريد أن أقول بأن ما أظهره حتى الآن يجعله يشبه مبابي، أو يجعله حتى أفضل من كيليان مبابي، إنه لاعب رائع وله مستقبل كبير".

 

ويُعد مبابي أحد أبرز أهداف نادي ريال مدريد الإسباني في الميركاتو الشتوي المقبل، أو في صيف 2022، في ظل الرغبة المتبادلة بين الطرفين على إتمام الصفقة.

 

وقدم ريال مدريد 3 عروض للتعاقد مع مبابي، منذ الصيف الماضي، كان آخرها عرضًا يبلغ قيمته 200 مليون يورو، ولكنه قوبل بالرفض من قِبل باريس سان جيرمان، الذي يُصر على الاحتفاظ بخدمات لاعبه، ومحاولة إقناعه بتجديد عقده، ولكن مبابي يرفض أيضًا التمديد، والذي ينتهي في يونيو 2022.

 

ويرفض مبابي تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، ما يعني أنه سينتقل مجانا لريال مدريد أو أي ناد آخر الصيف المقبل، في حين قالت تقارير إسبانية إن ريال مدريد يفكر في التعاقد مع اللاعب في يناير المقبل، مقابل مبلغ مالي، لتجنب منافسة الأندية مع نهاية عقد اللاعب في يونيو 2022.

 

وشارك كيليان مبابي في 16 مباراة مع باريس سان جيرمان الفرنسي في الموسم الحالي 2021-2022، سجل خلالهم 7 أهداف وصنع 11 آخرين.

 

بينما شارك أنسو فاتي في 8 مباريات فقط مع برشلونة الإسباني هذا الموسم، سجل خلالهم 4 أهداف وصنع هدفًا آخر، وذلك بسبب معاناته من لعنة الإصابات.