رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الولايات المتحدة تتغلب على المكسيك وتلحق بها الخسارة الأولى في تصفيات مونديال 2022

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك

ألحق منتخب الولايات المتحدة، الهزيمة الأولى بالمكسيك، في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، بعدما تغلبت عليها بهدفين نظيفين، لتنتزع منها الصدارة.

وأحرز هدفي المباراة، التي أقيمت في ملعب "TQL" بمدينة سينسيناتي الأمريكية، مساء الجمعة بالتوقيت المحلي، كل من كريستيان بوليسيتش، وويستون مكيني، في الدقيقتين 74 و85.

وبتلك، رفعت الولايات المتحدة رصيدها إلى 14 نقطة، منتزعة الصدارة من المكسيك، التي تراجعت للوصافة بنفس عدد النقاط، لكنها تتخلف بفارق الأهداف.

وتعد هذه الهزيمة الأولى لمنتخب المكسيك، في سبع جولات بالدور الثالث والأخير من التصفيات، بعدما فاز بأربع مباريات وتعادل في اثنتين.

وفي مباريات أخرى، حافظ منتخب كندا على المركز الثالث في التصفيات، آخر مراكز التأهل المباشر للمونديال، بعدما تغلب على ضيفته كوستاريكا بهدف نظيف، من توقيع جوناثان ديفيد (ق57).

وبهذا الفوز، رفعت كندا رصيدها إلى 13 نقطة، بفارق نقطة خلف المكسيك والولايات المتحدة، بينما تجمد رصيد كوستاريكا عند ست نقاط، في المركز الخامس.

وحافظت بنما على المركز الرابع، الذي يؤهل صاحبه لخوض مباراة ملحق الفيفا، بعدما تمكنت من الفوز على مضيفتها هندوراس (3-2).

وبعدما كانت بنما متأخرة بهدفين دون رد، من توقيع ألبرت إليس (ق29) وبريان مويا (ق58)، تمكنت من الانتفاضة، وأدركت التعادل والفوز خلال 8 دقائق فقط، عبر سيسيليو ووترمان (ق76) وسيسار يانيس (ق79) وإريك ديفيس (ق85).

وبهزيمتها تواصل هندوراس، التي لم تحقق أي انتصار حتى الآن، تذيل التصفيات بثلاث نقاط.

ومن جانبها، أدركت السلفادور التعادل في الوقت القاتل، أمام ضيفتها جامايكا 1-1، لتحل بالمركز قبل الأخير بست نقاط، بفارق الأهداف خلف جامايكا.

وتقدمت جامايكا أولا من خلال ميشيل أنطونيو (ق82)، فيما أدرك ألكسندر رولدان التعادل لأصحاب الأرض (ق90).