رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..منتخب مصر يهزم غانا بهدفي صلاح والسعيد في تصفيات كأس العالم 2018

مباراة مصر وغانا
مباراة مصر وغانا

في الثالث عشر من  نوفمبر عام 2016حقق المنتخب الوطني فوزا غاليا على منتخب غانا بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا وأدار المباراة الحكم الجابوني أيريك أوتوجو كاستان.

إعتمد المنتخب الوطني على الكرات الطولية للأمام بعدما سيطر لاعبو غانا على وسط الملعب بفضل تحركات  مبارك واكاسو وتوماس بارتي وإيمانويل بادو وفشل الفراعنة في تشكيل خطورة على مرمى غانا في الشوط الأول بسبب الرقابة  التي فرضها المدير الفني لغانا أفرام جرانت على محمد صلاح بواسطة جوناثان مانساه.

حاول لاعبو مصر الهروب من الحصار الغاني ولجأ محمود تريزيجيه إلى الحل الفردي عندما دخل منطقة جزاء غانا ولم يجد هاريسون أفول سوى إعاقته من الخلف ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها محمد صلاح الهدف الأول في الدقيقة 43 .

بدأ الشوط الثاني  بتغيير اضطراري بنزول رمضان صبحي بدلا من باسم مرسي المصاب وشهدت الدقائق الخمس الأولى هجوما  من المنتخب الغاني في محاولة لإدراك التعادل وشهدت الدقيقة 54 أول هجمة خطرة للفريق الغاني من ركنية حولها إيمانويل بادو برأسه قوية مرت بجوار القائم  وفي الدقيقة 63 تصدى عصام  الحضري لتسديدة قوية  وحولها إلى ركنية.

 

في الدقيقة 86 نجح عبدالله السعيد في تسجيل الهدف الثاني من هجمة مرتدة قادها محمد صلاح الذي مرر الكرة  لرمضان صبحي الذي لعبها بالعرض لصلاح الذي تعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء لكن الكرة وصلت لعبدالله السعيد الذي سددها على يمين الحارس مسجلا الهدف الثاني .

مثل منتخب مصر : عصام الحضري وأحمد فتحي وأحمد حجازي وعلي جبر ومحمد عبد الشافي وعبدالله السعيد "مؤمن زكريا ق 90" ومحمد النني وطارق حامد ومحمود تريزيجيه عمرو وردة ق 90" ومحمد صلاح وباسم مرسي "رمضان صبحي ق 46".