رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم منتخب الجابون ينسحب من معسكر الفريق قبل ساعات من مواجهة ليبيا «صورة»

ديديه إبراهيم ندونج
ديديه إبراهيم ندونج

أعلن ديديه إبراهيم ندونج، لاعب وسط المنتخب الجابوني، انسحابه من معسكر الفريق، الذي يستعد لخوض مباراة أمام ليبيا، مساء اليوم الجمعة، في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وقرر ندونج، عدم خوض مباراة منتخب بلاده أمام ليبيا، احتجاجًا على اعتقال السلطات المحلية لستيفان نجويما، النجم السابق للمنتخب، وعدد من أعضاء الرابطة الوطنية للاعبي كرة القدم المحترفين في الجابون، يوم أمس الخميس، بسبب خروجهم في مظاهرة من أجل المطالبة بعودة دوري كرة القدم في بلادهم المتوقف منذ سنتين.

وقال ندونج في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي، على "تويتر": "إن فكرة التضامن هي أكثر ما يسكنني. بعيدًا عن أن أكون منافقًا، لن أكون في فرانسفيل لسبب بسيط وهو أنني على أي حال لا أتسامح مع اعتقال ستيفان نجويما وغيره من اللاعبين الدوليين السابقين".

وتابع: "بسبب قيامه بحمله من أجل عودة البطولة المحلية ، تم القبض على ستيفان نغويما. لكنهم لم يتوقفوا عند هذا الحد ، علاوة على ذلك ، فقد أبقوه طوال الليل في مركز شرطة "أوت أوجوي". بالنسبة لي غير مقبول، ستيفان حمل ألوان الجابون عالياً، إنه مثال بالنسبة لي، وفخر وطني لنا".

وأضاف: "أقدم دعمي الكامل. لإظهار هذا الدعم ، رفضت ركوب الطائرة إلى فرانسفيل. أنا إبراهيم ندونج وأنا أؤيد ستيفان نجويما واستئناف البطولة الوطنية".

وسيستقبل منتخب الجابون، نظيره الليبي، في السادسة من مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (فرانسفيل)، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة السادسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.