رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الوطنى يواجه أنجولا الليلة لحسم تأهله للمرحلة الأخيرة فى تصفيات كأس العالم 2022

منتخب مصر فاز على
منتخب مصر فاز على أنجولا في الجولة الأولى بهدف

يسعى المنتخب الوطني لحسم تأهله للمرحلة الأخيرة في تصفيات كأس العالم 2022 عندما يواجه نظيره الأنجولي في التاسعة مساء اليوم بملعب 11 نوفمبر بمدينة لواندا في الجولة الخامسة للمجموعة  السادسة التي يتصدرها منتخب مصر برصيد 10 نقاط يليه ليبيا 6 نقاط والجابون 4 نقاط وأنجولا ثلاث نقاط.

 

المنتخب الوطني يحتاج للتعادل للتأهل رسميا في حالة انتهاء مباراة الجابون وليبيا التي ستقام في الثالثة عصر اليوم بفوز الجابون أو التعادل، أما في حالة الهزيمة يتأجل الحسم للجولة السادسة لأن الهزيمة ستوقف رصيد الفراعنة عند 10 نقاط وإذا فاز المنتخب الليبي على الجابون سيرتفع رصيده إلى 9 نقاط وفي حالة فوز الجابون يرتفع رصيده إلى7 نقاط ولن يكون أمامه بديلا سوى الفوز على مصر في الجولة الأخيرة والاحتكام لفارق الأهداف وفي حالة تعادل الجابون وليبيا يرتفع رصيد منتخب ليبيا إلى7 نقاط وسيكون عليه الفوز على أنجولا وانتظار خسارة مصر أمام الجابون للتساوى في رصيد 10 نقاط والاحتكام لفارق الأهداف.

 

في كل الأحوال يسعى المنتخب الوطني للفوز على أنجولا الليلة والجابون يوم الثلاثاء المقبل في محاولة للقفز للتصنيف الأول إفريقيا قبل إجراء قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات ويفتقد المنتخب الوطني جهود محمود حمدي الونش للإيقاف لحصوله على إنذارين وعمر مرموش للإصابة واستقر البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة، على الدفع بأيمن أشرف ومحمد شريف بدلا منهما.

 

كانت بعثة المنتخب الوطني قد وصلت إلى لواندا مساء أول أمس وكان في استقبالها محمد صفوت سفير مصر في أنجولا ومسئولون من الاتحاد الأنجولى وأدى المنتخب تدريبه الوحيد في التاسعة مساء أمس بملعب 11 نوفمبر استقر خلاله الجهاز الفني على التشكيل الذي سيبدأ المباراة والمكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأكرم توفيق وأحمد حجازي وأيمن أشرف وأحمد أبوالفتوح في الدفاع وعبدالله السعيد وعمرو السولية  ومحمد النني في الوسط ومحمد صلاح ومحمد شريف ومصطفى محمد في الهجوم.

يدير المباراة طاقم تحكيم من الكونغو الديمقراطية بقيادة جان جاك ندالا نجومبو ويساعده سافاري كابيني ودياسيوا دادي ومعهم مالالا كابنجا حكما رابعا.

من ناحية أخرى يسعى محمد صلاح، الذي لم يسجل في المباريات الأربع التي خاضها الفراعنة في التصفيات، لتسجيل هدفه الثاني عشر في تصفيات كأس العالم ومعادلة رقم عمرو زكي الذي سجل 12 هدفا في 19 مباراة بتصفيات كأس العالم، بينما سجل صلاح 11 هدفا خلال 16 مباراة .

 

وسجل صلاح أول أهدافه في تصفيات كأس العالم في شباك غينيا في تصفيات مونديال 2014 يوم 6 أكتوبر 2012 وسجل هدفه الحادي عشر في مرمى الكونغو، وكان هدف التأهل لمونديال 2018.