رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا عام 2005 بثلاثية فى مرمى النجم الساحلى

الأهلي بطل أفريقيا
الأهلي بطل أفريقيا عام 2005

يوم 12  نوفمبر عام 2005 توّج الأهلي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة وتأهل لبطولة كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على فريق النجم الساحلي التونسي بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة العودة بالنهائي التي أقيمت باستاد الكلية الحربية، وأدارها الحكم البوركيني لاسينا باري.

كانت مباراة الذهاب في سوسة قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف وكان الأهلي يحتاج للفوز بأى نتيجة في مباراة العودة ونجح محمد أبوتريكة في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 20 من تمريرة محمد بركات.

 في الشوط الثاني أضاف أسامة حسني الهدف الثاني في الدقيقة 51 بضربة رأس بعد تلقيه كرة عرضية نموذجية من محمد عبدالوهاب وكان الهدف رقم 200 في تاريخ مشاركات الأهلي الإفريقية واختتم محمد بركات مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 90 بمجهود فردي بعد فاصل من المراوغة للاعبي النجم الساحلي.

بعد الفوز حقق الأهلي رقمًا قياسيًا بعدم الخسارة طوال 52 مباراة خلال 852 يومًا وحصل على مليوني دولار، مليون بعد الفوز باللقب وأخرى بعد التأهل لمونديال العالم للأندية.

مثّل الأهلي: عصام الحضري وعماد النحاس ووائل جمعة وأحمد السيد ومحمد بركات وجيلبرتو "محمد عبدالوهاب ق 31" وحسن مصطفى ومحمد شوقي ومحمد أبوتريكة وأسامة حسني "إسلام الشاطر ق 66" وعماد متعب "حسام عاشور ق 82".