رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: ليفربول يدرس ضم 3 صفقات لتعويض غياب محمد صلاح ومانى فى «كان 2022»

صلاح وماني وكيتا
صلاح وماني وكيتا

يواجه نادي ليفربول الإنجليزي أزمة قوية، في ظل سفر 3 لاعبين للمشاركة رفقة منتخبات بلادهم في تصفيات كأس العالم 2022، خلال فترة التوقف الدولي الحالي، على رأسهم نجمنا المصري محمد صلاح، ومن ثم المشاركة في نهائيات أمم إفريقيا بالكاميرون.

 

وانضم محمد صلاح إلى منتخب مصر، كما انضم ساديو ماني إلى منتخب السنغال، ونابي كيتا إلى منتخب غينيا، للمشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 

كذلك سيفتقد ليفربول الثلاثي صلاح، ماني وكيتا، الذين سيشاركون في نهائيات أمم إفريقيا في الكاميرون، المقررة خلال الفترة من 9 يناير 2022 إلى 6 فبراير 2022، وتفرض القوانين على الأندية تسريح لاعبيها لمنتخبات بلدانهم قبل أيام من بداية المسابقة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن ليفربول يخطط لإجراء 3 صفقات خلال فترة الميركاتو الشتوي المقبل، لتعويض الغياب المؤقت للثلاثي صلاح، ماني وكيتا.

 

وأفادت الصحيفة، أن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، يريد إبرام صفقات جديدة لتعزيز صفوفه، من خلال التعاقد مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط إنتر ميلان، الذي سيكون لاعبًا حرًا في نهاية الموسم الجاري 2021-2022.

 

وفي هذه الحالة، سيقوم ليفربول بدفع تعويض مالي صغير لفريق إنتر ميلان، كما سيعرض على بروزوفيتش راتبًا أسبوعيًا يصل إلى 120 ألف جنيه استرليني، لاسيما وأن اللاعب محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية، على رأسها باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني.

 

 تعويض صلاح وماني

أما غياب صلاح وماني المرتقب، للمشاركة رفقة منتخبات بلادهما في أمم أفريقيا بالكاميرون، فإن كلوب وضع عدة بدائل للتعاقد مع لاعب يُجيد اللعب في مركز الجناح، في الشتاء المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة، أن كلوب يخطط التعاقد مع الهولندي أرنوت جروينفيلد دانجوما، جناح فياريال الإسباني، ولاعب بورنموث السابق، والذي يُقدم مستويات رائعة رفقة ناديه الإسباني في الموسم الحالي 2021-2022.

 

وحسب الصحفي الشهير فابريزيو رومانو، المتخصص في سوق الانتقالات، فإن ليفربول معجب باللاعب الهولندي، صاحب الـ24 عامًا، بعدما شارك في 15 مباراة رفقة فياريال في الموسم الحالي، سجل خلالهم 7 أهداف.

 

كما يدرس كلوب إمكانية التعاقد مع البرازيلي جيلسون بريمير، لاعب تورينو الإيطالي، لتجنب مشاكل الموسم الماضي وإصابات المدافعين فان ديك وماتيب وجو جوميز.

 

يذكر أن ليفربول لم يُبرم أي صفقات جديدة في الصيف الماضي، واكتفى بصفقة المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي من لايبزيج، مقابل 36 مليون جنيه استرليني.