رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلسى يتصدر وأرسنال الأكثر تطورًا.. منافسة شرسة فى البريميرليج عن عام مضى

تشيلسي وأرسنال
تشيلسي وأرسنال

انتهت 11 جولة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في الموسم الحالي 2021-2022، والتي شهدت مواجهات قوية ومنافسة شرسة بين الأندية.

وتزداد قوة وشراسة المنافسة بين الأندية الإنجليزية موسمًا تلو الآخر، في محاولة لفرض السيطرة والتتويج بلقب البريميرليج، أو التواجد في المربع الذهبي والمراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية على الأقل.

«الكابتن» يستعرض لكم مقارنة بين أداء الأندية والنقاط التي حصلت عليها في الموسم الحالي والموسم الماضي، وذلك كالآتي:

• الأندية المتقدمة

- شهد الموسم الحالي 2021-2022 تطورًا كبيرًا لناديي أرسنال وبرايتون مقارنة بالموسم الماضي 2020-2021.

- تقدم أرسنال 7 نقاط كاملة عن نفس الفترة في الموسم الماضي، وتقدم 10 مراكز من المركز الـ15 للمركز الخامس، ويفصل الفريق 6 نقاط فقط عن الصدارة

- أما برايتون فكان أكثر الفرق تقدمًا، من المركز الـ16 الموسم الماضي للمركز السابع في الموسم الحالي بزيادة 7 نقاط.

- وست هام يونايتد أيضًا تألق بشكل كبير في الموسم الحالي، بعدما حصل على 6 نقاط زيادة عن الموسم الماضي، جعلته يتقدم من المركز التاسع للمركز الثالث هذا العام

- فريق تشيلسي، بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، حقق انطلاقة جيدة للغاية منذ بداية الموسم الحالي 2021-2022، ليتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حاليًا، فقد احتاج 4 نقاط فقط زيادة للتربع على عرش الصدارة.

- زاد ناديا ليفربول ومانشستر سيتي نقطتين فقط هذا العام عن نفس الفترة في الموسم الماضي.

 

• الأندية المتراجعة

- في المقابل، شهد الموسم الحالي تراجعًا لبعض الأندية وتدهور حالها، مقارنة بالموسم الماضي.

- حقق فريق نيوكاسل يونايتد 9 نقاط أقل من الموسم الماضي، ليتراجع للمركز قبل الأخير حاليًا، ويواجه خطر الهبوط لدوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب".

- أما فريق توتنهام فقد حقق 8 نقاط أقل، ليحتل المركز التاسع حاليًا، رغم أنه كان متصدرًا لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي في نفس الفترة الموسم الماضي، ولكن من المتوقع أن يتغيّر الأمر في ظل تولي الإيطالي أنطونيو كونتي مهمة تدريب الفريق هذا الموسم.

- تراجع فريق أستون فيلا أيضًا بشكل كبير بـ8 نقاط أقل من الموسم الماضي، ليحتل المركز الـ16 حاليًا، بعدما كان في المركز الثامن في الموسم الماضي.

- حقق ناديا ساوثهامبتون وليستر سيتي 6 نقاط أقل من الموسم الماضي.

- كذلك فريق مانشستر يونايتد الذي حقق 5 نقاط أقل، ليتراجع من المركز الرابع في الموسم الماضي للمركز السادس حاليًا.