رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: سترلينج يرفض عرض برشلونة.. وتشافى يمنح ديمبيلى فرصة جديدة

سترلينج وديمبيلي
سترلينج وديمبيلي

يواصل نادي برشلونة الإسباني سعيه لإبرام صفقات قوية من العيار الثقيل، لتدعيم صفوف الفريق وتجديد الدماء، في محاولة لإنقاد الفريق من تراجع النتائج في الآونة الأخيرة.

 

ويعاني برشلونة من أزمة اقتصادية كبيرة خلال الفترة الماضية؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الأمر الذي أجبر النادي على بيع عدة لاعبين، على رأسهم رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد فشل مفاوضات تجديد عقده، بجانب عودة الفرنسي أنطوان جريزمان إلى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن برشلونة قدم عرضًا لمانشستر سيتي الإنجليزي، بشأن التعاقد مع الفرنسي عثمان ديمبيلي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة يحاول بيع ديمبيلي والتخلص من راتبه المرتفع، وتجنب رحيله مجانًا بعد نهاية الموسم الجاري 2021-2022، ولكن قوبل هذا العرض بالرفض من قِبل مانشستر سيتي، نظرًا لالتزامه بقانون اللعب النظيف.

 

وأفادت الصحيفة، أن مانشستر سيتي عرض إبرام صفقة تبادلية، تقتضي بالحصول على خدمات الثنائي ديمبيلي ورونالد أراوخو، مقابل حصول برشلونة على كل من النجم الإنجليزي رحيم ستيرلينج وإيمريك لابورت، ولكن العرض لم يقنع الفريق الكتالوني.

 

ثم عرض برشلونة بعد ذلك مبادلة ديمبيلي بسترلينج في صفقة مستقلة، لكن الجناح الإنجليزي رفض الرحيل عن مانشستر سيتي وقتها.

 

ومع تولي تشافي هيرنانديز مسئولية تدريب فريق برشلونة، فمن المتوقع أن يتم تجديد عقد ديمبيلي، بعدما أكد المدرب في مؤتمره الصحفي أن تمديد عقد اللاعب يُعد أولوية بالنسبة له في الوقت الحالي.

 

ويتواجد فريق برشلونة حاليًا في المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، بعد مرور 12 جولة من المسابقة.