رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. إصابة لاعبًا بمنتخب ألمانيا بكورونا.. وعزل 4 لاعبين آخرين

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، صباح اليوم الثلاثاء، عزل 4 لاعبين من منتخب ألمانيا، بعد مخالطتهم للاعب تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، دون الإعلان عن اسمه.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «بيلد» الألمانية، فإن هناك لاعبًا من صفوف المنتخب الألماني قد تأكدت إصابته بفيروس كورونا، بعدما جاءت نتيجة فحوصاته إيجابية، وهو نيكلاس زوله، لاعب بايرن ميونخ.

 

وأصدر الاتحاد الألماني بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "اختبار PCR للاعبين والموظفين، يوم الإثنين، أعطى نتيجة اختبار إيجابية".

 

وأكد بيان الاتحاد الألماني: "اللاعبون والموظفون خضعوا للتحليل عند وصولهم إلى الفريق الوطني".

 

وتابع البيان: "تم عزل اللاعب الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا على الفوز، رغم تطعيمه بالكامل، وعدم ظهور أي أعراض عليه في الوقت الحالي".

 

واختتم البيان: بالإضافة إلى ذلك، وبناءً على تعليمات وزارة الصحة، يجب عزل أربعة لاعبين آخرين مخالطين للاعب المُصاب، رغم سلبية اختباراتهم الطبية، في مقرات فريق الاتحاد الألماني لكرة القدم".

 

وبناءً عليه، تم إلغاء المران الجماعي الصباحي لمنتخب ألمانيا، ليؤدي اللاعبون عملهم بشكل فردي.


ويستعد منتخب ألمانيا لخوض مباراتين أمام ليختنشتاين، يوم الخميس المقبل 11 نوفمبر، على ملعب "فولكس فاجن أرينا" في فولفسبورج، والمواجهة الثانية أمام أرمينيا، يوم الأحد المقبل 14 نوفمبر، في "يريفان".

 

ويتصدر منتخب ألمانيا حاليًا جدول ترتيب المجموعة العاشرة في تصفيات مونديال 2022 برصيد 21 نقطة، متفوقًا على رومانيا صاحبة الوصافة برصيد 13 نقطة.