رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إشبيلية يحسم الديربى أمام بيتيس ويصعد لوصافة الليجا

إشبيلية
إشبيلية

فاز فريق إشبيلية، على مضيفه ريال بيتيس، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثالثة عشر لبطولة الدوري الإسباني، بهدفين دون رد. الشوط الأول من المباراة، انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين. 

واستحوذ إشبيلية على مجريات اللعب خلال أحداث الشوط الأول، وخلق 4 فرص لم تصل أي منها للمرمى، فيما وصل لاعبو بيتيس بتسديدة واحدة من أصل محاولتين طوال الشوط. وشهد الشوط الأول من المباراة طرد جويدو رودريجز، لاعب وسط فريق ريال بيتيس بعد تلقيه البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة العاشرة، ثم الثانية في الدقيقة 45. 

واكتسح فريق إشبيلية الاستحواذ خلال أحداث الشوط الثاني، وكذلك كان الأخطر على المرمى إذ وصل بثلاثة تسديدات من أصل 8 محاولات، فيما لم تصل أي من محاولات ريال بيتيس الأربعة للمرمى. 

وسجل ماركو أكونا، الهدف الأول لإشبيلية في الدقيقة 55 من هجمة منظمة وصلت ناحية لوكاس أوكامبوس، الظهير الأيسر الذي أرجع الكرة ناحية أكونا وسددها بيسراه لتسكن الشباك على يمين الحارس. 

ثم في الدقيقة 81 أضاف هيكتور بيليرين، مدافع ريال بيتيس، الهدفالثاني لإشبيلية، بالخطأ في مرماه. 

وبهذه النتيجة، رفع إشبيلية رصيده للنقطة 27 في المركز الثالث، خلف ريال مدريد وبفارق الأهداف عنه، فيما توقف رصيد ريال بيتيس عند 21 نقطة، في المركز الخامس.