رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«خماسية قاهرة».. ماذا قالت الصحف العربية بعد فوز الأهلى على الزمالك فى القمة 123؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

علّقت الصحف العربية، صباح اليوم السبت، على القمة 123 التي جمعت بين ناديي الأهلي والزمالك، في بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

وكان فريق الأهلي قد حقق فوزًا كبيرًا على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 5-3، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الجمعة، على استاد "القاهرة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وسجل خماسية الأهلي كل من محمد أبو جبل، حارس الزمالك، هدفًا بالخطأ في مرماه (في الدقيقة 16)، وهدفين للنجم التونسي علي معلول من ركلتي جزاء "في الدقيقتين 20 و65"، محمد شريف "في الدقيقة 25"، وأليو ديانج "في الدقيقة 53 من زمن اللقاء".

بينما جاءت ثلاثية الزمالك من توقيع كل من مصطفى فتحي "في الدقيقة 51"، أحمد سيد زيزو "في الدقيقة 80"، والنجم المغربي أشرف بن شرقي "في الدقيقة 90 من زمن الشوط الثاني".

• الصحف المغربية

وكانت البداية مع صحيفة "المنتخب" التي عنونت "هدف وأسيست لـ بن شرقي.. وخسارة أمام بانون الأهلي فى ديربي مصر"، مُضيفة: "انفجار خط هجوم الأهلي على دفاع ومرمى الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة".

وتابعت الصحيفة: "الأهلي يرفع رصيده التهديفي إلى 9 نقاط في الدوري المصري، متفوقًا على بيراميدز صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط، بينما تراجع الزمالك للمركز الخامس برصيد 6 نقاط".

 



بينما خرج موقع "Le360" بعنوان "بانون يقهر بنشرقي في (ديربي) الدوري المصري"، مُضيفة: "حسم زملاء بدر بانون مباراة الديربي المصري لصالحهم ونجحوا في قهر الزمالك".

وتابعت الصحيفة: "مباراة القمة بين الأهلي والزمالك كسرت الرقم القياسي من حيث تسجيل الأهداف المسجلة في مباراة واحدة، حيث شهدت لأول مرة تسجيل ثمانية أهداف".

 



• الصحف التونسية

من جانبه، جاء موقع "موازيك اف إم" بعنوان "الأهلي يفوز على الزمالك.. ولمعلول نصيب الأسد من الأهداف"، مُضيفة: "الأهلي يحقق انتصارًا تاريخيًا على الزمالك بنتيجة 5-3 في ديربي القاهرة بالدوري المصري".

 



في حين عنونت صحيفة "الصباح نيوز" بـ"علي معلول يقود الأهلي لفوز عريض على الزمالك"، مُضيفة: "الأهلي يتغلّب على غريمه الأزلي الزمالك بنتيجة 5-3 في الدوري المصري".

وتابعت الصحيفة: "علي معلول يتألق ويسجل هدفين من ركلتي جزاء، ليضع فريقه في صدارة الدوري المصري".

 



• الصحف الإماراتية

فيما قالت صحيفة "الشرق": "الأهلي المصري يتغلّب على خصمه الزمالك بنتيجة 5-3، في الجولة الثالثة من الدوري المصري".

وتابعت الصحيفة: "بهذا الفوز وصل الأهلي إلى نقطته التاسعة، ويحصل على العلامة الكاملة بعد فوزه في جميع مبارياته الثلاث في الدوري، أما الزمالك فاستقر رصيده عند 6 نقاط، بعدما تكبد خسارته الأولى".