رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ديربي مانشستر».. سولشاير يتفوق على جوارديولا في تاريخ مواجهات اليونايتد والسيتي

سولشاير وجوارديولا
سولشاير وجوارديولا

تنطلق اليوم القمة النارية بين ناديي مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي في "ديربي مانشستر"، في بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والبرتوكول الطبي المتبع، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ويستعد فريق مانشستر يونايتد في مواجهة جاره وغريمه مانشستر سيتي في "ديربي مانشستر"، على ملعب "أولد ترافورد"، في الثانية والنصف عصر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 11 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتترقب جماهير وعشاق الساحرة المستديرة قمة "ديربي مانشستر" بين اليونايتد والسيتي، لاسيما وأن المباراة ستكون مليئة بالكثير من الإثارة والنديّة بين الفريقين واللاعبين والمدربين أيضًا، لذلك نستعرض كل ما تريد معرفته عن اللقاء وتاريخ المواجهات بين الفريقين، على النحو التالي:

• موعد المباراة

ومن المقرر أن مباراة مانشستر يونايتد ضد السيتي في الدوري الإنجليزي على ملعب "أولد ترافورد"، في الثانية والنصف عصر اليوم السبت.

 

• القنوات الناقلة

وستُذاع مباراة مانشستر يونايتد ضد السيتي في الدوري الإنجليزي على قناة beIN Sports 1 HD Premium

 

• تاريخ المواجهات

- ستكون مباراة اليوم رقم 185 في تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد والسيتي في جميع البطولات.

- خلال 184 مباراة، حقق فريق مانشستر سيتي الفوز في 55 مباراة، مقابل 77 انتصارًا لمانشستر يونايتد، بينما كان التعادل سيد الموقف في 53 لقاء.

- وبالتقريب، سجل لاعبو مانشستر يونايتد 190 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 160 هدفًا من لاعبي مانشستر سيتي.

- آخر مباراة جمعت بين الفريقين في الدوري الإنجليزي، كانت يوم 7 مارس الماضي، وانتهت بفوز مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة.


 

• سولشاير VS جوارديولا

- ستكون مباراة اليوم مهمة للغاية بالنسبة لمستقبل المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير مع مانشستر يونايتد، فرغم الانتصار على توتنهام والتعادل مع أتالانتا، إلا أنه لا يزال مهددًا بالإقالة من منصبه، في حال الهزيمة أمام مانشستر سيتي.

- ومن تولي سولشاير مهمة تدريب مانشستر يونايتد في نهاية عام 2018، فقد التقى بنظيره الإسباني بيب جوارديولا، في 8 مباريات لـ "ديربي مانشستر" في جميع البطولات.

- وخلال المباريات الثمانية، فقط حقق سولشاير 4 انتصارات مع اليونايتد، مقابل 3 انتصارات لـ جوارديولا مع السيتي، بينما تعادلا في مباراة واحدة فقط.

- أما في بطولة الدوري الإنجليزي، فقد حقق سولشاير 3 انتصارات، مقابل فوز وحيد لـ جوارديولا.

- ويُعد سولشاير المدرب الوحيد في العالم الذي يتفوق على جوارديولا في المواجهات المباشرة بينهما، رغم الانتقادات التي يتعرّض لها المدرب النرويجي، في حين يُصنف المدرب الإسباني أحد أفضل المدربين في العالم.

 

• ترتيب الفريقين

- يتواجد فريق مانشستر يونايتد، بقيادة المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير، حاليًا في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 17 نقطة، بعد خوض 10 جولات، حقق خلالهم 5 انتصارات وتعادلين و3 هزائم.

- وخلال هذه المباريات، سجل لاعبو مانشستر يونايتد 19 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 15 هدفًا حتى الآن.

- ويعتمد فريق مانشستر يونايتد في مباراة اليوم على خدمات نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

- يتواجد فريق مانشستر سيتي، بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 نقطة، بعد خوض 10 جولات، حقق خلالهم 6 انتصارات وتعادلين ومثلهما هزيمتين.

- وخلال هذه المباريات، سجل لاعبو مانشستر سيتي 20 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 6 أهداف، وهو صاحب أقوى دفاع بالبريميرليج بعد تشيلسي.

- ويعتمد فريق مانشستر سيتي في هذا اللقاء على جهود نجمه البلجيكي كيفين دي بروين.