رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى ينتصر برباعية وحالاتا طرد ومتعب يسجل لأول مرة فى آخر قمة بالدورى خلال نوفمبر

عماد متعب
عماد متعب

قبل 17 عاما وبالتحديد يوم 4 نوفمبر عام 2004 أقيمت آخر مباراة قمة ببطولة الدوري في شهر نوفمبر وشهدت فوزا كبيرا للأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

المباراة أقيمت باستاد الكلية الحربية في الأسبوع السابع لمسابقة الدوري موسم 2004– 2005 وأدارها الحكم التركي مصطفى شولوجو الذي قام بطرد محمد شوقي لاعب الأهلي في الدقيقة 88 ومحمد أبوالعلا لاعب الزمالك في الدقيقة 90 وقبل المباراة كان الأهلي يتصدر الدوري برصيد 18 نقطة من 6 مباريات، يليه الزمالك برصيد 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين.

 

المباراة بدأت بسيطرة للأهلي وفي الدقيقة 31 حول محمد أبوتريكة تسديدة أحمد حسن "إستاكوزا" الأرضية من خارج منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة عكس تحرك الحارس محمد عبدالمنصف.

في الدقيقة 11 من الشوط الثاني عزز الأهلي تقدمه بعدما مر جيلبرتو في الجانب الأيسر ومرر كرة  عرضية على رأس محمد أبوتريكة  الذي سددها داخل المرمى مسجلا الهدف الثانى.

في الدقيقة الثامنة احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك سجل منها جمال حمزة هدف تقليص الفارق، لكن الأهلي رد سريعا بالهدف الثالث في الدقيقة 59 من ركلة جزاء سددها جيلبرتو.

في الدقيقة 63 سجل عماد متعب الهدف الرابع للأهلي وكان أول أهدافه في مباريات القمة عندما تلقى تمريرة جيلبرتو وراوغ عبدالمنصف وسدد الكرة في المرمى الخالي.

قبل النهاية بـ7  دقائق احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للزمالك سجل منها عبدالحليم علي الهدف الثاني.

مثل الأهلي: عصام الحضري وعماد النحاس ووائل جمعة وشادي محمد ومحمد بركات وجيلبرتو وأحمد حسن إستاكوزا "حسام عاشور ق 77 " ومحمد شوقي وحسن مصطفى ومحمد أبوتريكة وعماد متعب" ماكينو هنري ق 74 ".

مثل الزمالك: محمد عبدالمنصف ووائل القباني ومحمد صديق وأحمد بكري وأحمد صالح "وليد عبداللطيف ق 46 " وطارق السيد "طارق السعيد ق 70" وشيكابالا ومدحت عبدالهادي "محمد عبدالواحد ق 83 " ومحمد أبوالعلا وجمال حمزة وعبدالحليم علي.