رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تواجد بن شرقي وغياب زياش عن قائمة منتخب المغرب في تصفيات مونديال 2022

منتخب المغرب
منتخب المغرب

أعلن البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، اليوم الخميس، قائمة الفريق المستدعاة للمشاركة في مباراتي السودان وغينيا، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 

ويستعد منتخب المغرب لمواجهة كلًا من السودان وغينيا، يومي 12 و16 نوفمبر الجاري، ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 

وشهدت قائمة منتخب المغرب عودة كلًا من رضا التكناوتي، حارس الوداد، بعد غياب طويل عن الفريق، ويوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني، بعد تعافيه من الإصابة، بينما يغيب منير المحمدي حارس مرمى هاتاي سبورت التركي؛ بسبب إصابته على مستوى الركبة.

 

كما تواجد نجم هجوم نادي الزمالك، أشرف بن شرقي، بينما غاب عنه زميله بدر بانون مدافع الأهلي، فيما استمرار خروج حكيم زياش المحترف في تشيلسي الإنجليزي؛ بسبب خلافاته مع المدرب.

 

وجاءت قائمة منتخب المغرب كالآتي:

ياسين بونو (إشبيلية) – رضا التكناوتي (الوداد) – ةأنس الزنيتي (الرجاء) – ( سفيان عكوش (ميتز) – جواد الياميق (بلد الوليد) - رومان غانم سايس (ولفر هامبتن) – أشرف حكيمي (باري سان جيرمان) - نايف أكرد ( رين الفرنسي) - أدم ماسينا ( واتفورد) – سفيان الكرواني (نيميخن) - سفيان شاكلا ( لوفن البلجيكي) - سفيان أمرابط (فيرونتينا) – إلياس شاعر (كوينبارك رانجرز) - فيصل فجر (سيفا سبور) – عمران لوزا (واتفورد) - أيمن برقوق (إنتراخت فرانكفورت) - منير الحدادي (إشبيلية) - يوسف ماليح (فيورنتينا) – أشرف بن شرقي (الزمالك) – سفيان بوفال (أونجي) – ريان مايي (فرينك فاروش) - أيوب  الكعبي (هاتاي سبور) – يوسف النصيري (إشبيلية).

 

وسيخوض المنتخب السوداني، مباراته أمام المغرب، خارج الديار لعدم صلاحية ملعبه لاستضافة المواجهات الدولية، إلى جانب الظروف السياسية التي تمر بها البلاد حاليًا.

 

وفقد منتخب "نسور الجديان"، حظوظه في المنافسة على التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات مونديال 2022، بعد أن حل في المركز الرابع، برصيد نقطتين من تعادلين أمام غينيا في مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة.

 

يذكر أن منتخب المغرب قد ضمن تأهله رسميًا إلى الدور الثالث للتصفيات، بعد احتلاله صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، من أربعة انتصارات متتالية.