رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. شاختار يفرض التعادل الإيجابي على ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

الكابتن

تعادل نادي ريال مدريد مع ضيفه شاختار دونتسيك، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا بهدف لكل منهما.

وقدم نادي ريال مدريد أداءً هجوميًا قويًا من الدقائق الأولى للشوط، ووصلوا لمرمى شاختار بأكثر من فرصة، كانت أبرزها في الدقائق الأولى اختراق لوكا مودريتش لمنطقة جزاء شاختار، وانفراده بالحارس وتسديد الكرة على يمينه، ولكن الأخير حولها لركنية.

وجاء الهدف في الدقيقة 14، بعدما أرسل إيدير ميليتاو، كرة طولية نحو كريم بنزيما خلف دفاع شاختار، ولكنه فشل في ترويض الكرة، واستحوذ عليها المدافع، وحاول المرور من فينسيوس جونيور القادم من من الجناح الأيسر، ولكن الأخير قطع الكرة ومررها لبنزيما الذي وضعها في الشباك.

وبعد الهدف، تراجع أداء ريال مدريد الهجومي، وحاول لاعبو شاختار الوصول للمرمى في أكثر من محاولة، ولكن دفاع النادي الملكي أحبط المحاولات، لكنهم وصلوا بفرصة واحدة فقط، تعامل معها الحارس كورتوا.

وتعادل فريق شاختار في الدقيقة 39، من كرة طولية لعبها الدفاع ناحية آلان باتريك الذي هيأ الكرة بصدره لزميله فيرناندو القادم من الخلف وسدد الكرة بقوة لتسكن أعلى شباك كورتوا.

وكاد فيرناندو أن يسجل الهدف الثاني لشاختار في الدقيقة 44، بعدما انطلق في هجمة مرتدة واخترق منطقة جزاء ريال مدردي وسدد الكرة بيسراه وأبعدها كورتوا لركلة ركنية، نفذها مودريك وأبعدها كاسميرو.

وتقاسم الفريقان الاستحواذ على مجريات اللعب والكرة بنسبة 50% لكل منهما، فيما وصل لاعبو ريال مدريد لمرمى شاختار بثلاثة فرص من أصل 6 تسديدات؛ مقابل فرصة واحدة للاعبي شاختار من أصل 3 محاولات.