رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يتعادل مع مازيمبي بملعبه في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2002

عبد الحليم علي
عبد الحليم علي

في الثالث من نوفمبر عام 2002 واصل الزمالك مسيرته الناجحة في بطولة دوري أبطال إفريقيا وحقق نتيجة جيدة بالتعادل مع مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب الدور نصف النهائي التي أقيمت على ملعب "دي لاكينيا" بمدينة لوبومباشي وأدارها الحكم النيجيري شوكو جيكو وانتهى شوطها الأول بتقدم مازيمبي بهدف سجله مومبو نكونجوي في الدقيقة 44 عندما تلقى كرة عرضية من ركلة ركنية وسددها بيسراه مباشرة داخل المرمى.

في بداية الشوط الثاني شارك حارس المرمى محمد عبدالمنصف بدلا من عبد الواحد السيد المصاب وفي الدقيقة 47 سجل عبدالحليم على هدف التعادل للزمالك من متابعة جيدة للكرة العرضية التي مررها طارق السيد.

بعد الهدف سدد طارق السيد قذيفة بيسراه مرت فوق العارضة وانفرد حسام حسن بالحارس الذي أنقذ الموقف ولم تشكل هجمات مازيمبي رغم كثرتها خطورة على مرمى محمد عبد المنصف لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 .

مثّل الزمالك: عبدالواحد السيد " محمد عبدالمنصف " ووائل القباني ومدحت عبدالهادي وبشير التابعي وإبراهيم حسن وطارق السيد ووليد صلاح عبد اللطيف ومحمد كمونة ومحمد أبوالعلا "محمد عبدالواحد" وعبدالحليم علي "رضا سيكا" وحسام حسن.

يذكر أن عبدالحليم علي هو الهدّاف التاريخي للزمالك وإنتقل إلى صفوف الفريق عام 1999 قادمًا من الشرقية للدخان وكان عمره 26 سنة في ذلك الوقت.

وخلال 10 أعوام أصبح الهدّاف التاريخي للزمالك برصيد 138 هدفًا والهداف التاريخي للفريق في البطولات الإفريقية برصيد 26 هدفًا والهداف التاريخي للزمالك في الدوري برصيد 83 هدفًا وثاني الهدافين التاريخيين للزمالك في كأس مصر برصيد 16 هدفًا.

وساهم عبدالحليم في تحقيق 12 بطولة محلية وعربية وإفريقية مع الزمالك كما فاز مع المنتخب الوطني ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2006 التي أقيمت في مصر .