رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة الجمعة.. سيطرة أهلاوية على الزمالك في لقاءات القمة خلال شهر نوفمبر

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يشهد ستاد القاهرة في الثامنة مساء الجمعة المقبل مباراة القمة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2021-2022.

الأهلي يدخل مباراة الجمعة وهو في الصدارة برصيد 6 نقاط بعد الفوز على الإسماعيلي برباعية نظيفة والانتصار على البنك الأهلي بهدف نظيف، متساويا مع الزمالك الذي فاز على إنبي ثم طلائع الجيش بنتيجة 2-0 في المباراتين.

وتعد مواجهة الفريقين رقم 31 خلال شهر نوفمبر الذي يحمل أخبارا وذكريات سارة لجماهير الأهلي التي تتذكر يوم 27 نوفمبر من العام الماضي والذي شهد تتويج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين لهدف.

والتقى الأهلي والزمالك في 30 مباراة سابقة في تاريخ مواجهاتهم في شهر نوفمبر، ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في 15 لقاء، وفاز الزمالك في 6 مباريات، وحسمت نتيجة التعادب 9 مواجهات في تاريخ لقاءات الفريقين في شهر نوفمبر.

وكانت البداية بتاريخ 17 نوفمبر 1922، وانتهت بالتعادل السلبي، فيما كانت نتيجة آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والزمالك في شهر نوفمبر بشكل عام، بتاريخ 27 نوفمبر 2020، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفاز الأهلي باللقاء بنتيجة 2-1، أما على مستوى الدوري الممتاز، فكانت نتيجة آخر مباراة قمة جمعت بين الفريقين، بتاريخ 4 نوفمبر 2004، وفاز الأهلي بنتيجة 4-2.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 6 نقاط، من الفوز في مباراتين، وذلك بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط أيضا.