رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نكشف سبب امتناع اتحاد الكرة عن تنفيذ قرار مركز التسوية بإلغاء عقوبة شيكابالا

شيكابالا
شيكابالا


كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة، عن السبب الرئيسى وراء امتناع الجبلاية عن تنفيذ قرار مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأوليمبية، بإلغاء عقوبة محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك.

وقرر مركز التسوية والتحكيم، إلغاء قرار اتحاد الكرة بشأن إيقاف شيكابالا ٨ مباريات وغرامة ٢٥٠ ألف جنيه على خلفية أحداث مباراة الزمالك والبنك الأهلى فى ختام مباريات الدورى الممتاز الموسم الماضى، بعد تخفيض العقوبة التى كانت فى الأساس إيقاف ٨ أشهر وغرامة ٥٠٠ ألف جنيه. 

واكد المصدر أنه فى حال قيام اتحاد الكرة بتنفيذ قرار مركز التسوية بشأن شيكابالا فإنه سيصبح مضطرا لتنفيذ باقى قرارات مركز التسوية وعلى رأسها ، إلزام عبدالله السعيد لاعب بيراميدز بتسديد 2 مليون دولار للنادى الأهلي، وكذلك تحديد موعد مباراة الأهلي والزمالك مواليد 99 التى تم إلغاؤها وحجب لقب البطولة.

كذلك سيتم اعتبار مشاركة سيف فاروق جعفر في مبارة الزمالك مع طلائع الجيش باطل لأنه كان موقوفا على خلفية أزمة مباراة الشباب، وبالتالي يعتبر الزمالك خاسر اللقاء ويتم خصم ٣ نقاط إضافية في نهاية الدوري ويصبح الأهلي بطل الدوري حسابياً.

أشار المصدر إلى أن كل هذه القرارات صدرت عن مركز التسوية والتحكيم، لكن اتحاد الكرة تجاهل تنفيذها، كونها تتعارض مع لوائحة ومن ثم فإن تطبيق قرار واحد سيجبر الجبلاية على تطبيق جميع القرارات.