رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الأهلي يتعادل مع أورلاندو بيراتس في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2013

مباراة أورلاندو والأهلي
مباراة أورلاندو والأهلي

يوم 2 نوفمبر 2013 تعادل الأهلي مع فريق أورلاندو بيراتس بطل جنوب إفريقيا بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت باستاد "إليس بارك" بمدينة جوهانسبرج في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا وأدارها الحكم الجزائري جمال حيمودي.


تقدم الأهلي بهدف مبكر سجله محمد أبوتريكة في الدقيقة 14ونجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عن طريق ثابو ماتلابا.

في بداية المباراة إنحصر اللعب في منتصف الملعب وأعتمد الأهلي على الإحتفاظ بالكرة من خلال التمريرات القصيرة السريعة وفى الدقيقة 14 حصل عبدالله السعيد على ركلة حرة  نجح من خلالها أبوتريكة ببراعة شديدة في تسجيل هدف الأهلي بتسديدة رائعة سكنت الزاوية اليسرى .

بعد الهدف هاجم أورلاندو وكاد سيد معوض أن يحرز هدف التعادل بالخطأ فى مرماه بعدما فشل فى التعامل مع كرة عرضية لكنها مرت بجوار القائم لركنية وشكل أورلاندو خطورة كبيرة عن طريق الثلاثي ميامي وتلو سيجوليلا وداني كلاتي فى الوقت الذي إعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة السريعة والتى كاد وليد سليمان من إحداها أن يخطف الهدف الثاني فى الدقيقة 33 لكن تسديدته مرت بجوار القائم.

فى الدقائق الأخيرة من  الشوط الأول كثف أورلاندو هجماته لكن مدافعو الأهلي فى التعامل مع كل الهجمات وتصدوا لها ببراعة لها حتى إنتهى الشوط بتقدم الأهلي بهدف .

في بداية الشوط الثاني كثف أورلاندو هجومه لإدراك التعادل وهدد مرمى شريف إكرامي من خلال التسديدات القوية التي تعامل معها ببراعة شديدة وتصدى لها بثقة وفى الدقيقة 57 أنقذ وائل جمعة هجمة خطيرة داخل منطقة الجزاء،بعدما أبعد الكرة من أمام  باسيلا قبل أن يسددها داخل المرمى.

 

شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة محاولات من لاعبي الأهلي للإحتفاظ بالكرة وسط محاولات هجومية من لاعبي أولاندو وفى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع نجح ثابو ماتلابا فى تسجيل هدف التعادل من تسديدة قوية خدعت شريف إكرامي.

مثّل الأهلي: شريف إكرامي وشريف عبدالفضيل ووائل جمعة ومحمد نجيب وسيد معوض وعبدالله السعيد "أحمد شديد قناوي ق 90" وأحمد فتحي وحسام عاشور ووليد سليمان ومحمد أبوتريكة "رامي ربيعة ق 81" وأحمد عبدالظاهر "دومينيك داسيلفا ق 65".