رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سكاى: كونتى يصل لندن خلال ساعات لتولى مهمة تدريب توتنهام

أنطونيو كونتي
أنطونيو كونتي

كشفت شبكة "سكاي سبورتس" عن أن المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، سيصل لندن اليوم، لإجراء محادثات مع مسئولي نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وأشارت الشبكة، إلى أن المحادثات بين المدرب السابق لتشيلسي وإنتر ميلان مع إدارة توتنهام، وصلت لمراحلها الأخيرة، على أن تستمر المفاوضات اليوم، من أجل إنهاء الاتفاق.

وفي حال إتمام المفاوضات، سيتم إعلان كونتي، مديرًا فنيًا لتوتنهام، خلفًا للبرتغالي المقال نونو سانتو.

وكان توتنهام، قد أعلن، اليوم الإثنين، إقالة البرتغالي نونو سانتو، من منصبه كمدير فني للفريق، وذلك حسبما ذكر النادي في بيان رسمي.

وقال توتنهام، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "يمكن للنادي أن يعلن اليوم إعفاء نونو إسبريتو سانتو، وطاقمه الفني إيان كاثرو وروي باربوسا وأنطونيو دياس من مهامهم".

وقال فابيو باراتيسي، المدير العام لكرة القدم بالنادي: "أعرف مدى رغبة نونو وطاقمه التدريبي في تحقيق النجاح، ويؤسفني أنه كان علينا اتخاذ هذا القرار".

وأضاف: "نونو رجل نبيل حقيقي وسيُرحب به دائمًا هنا. نود أن نشكره وطاقمه التدريبي ونتمنى لهم التوفيق في المستقبل".

وأكد النادي اللندني، أنه سوف يعلن عن المدرب الجديد للفريق في الوقت المناسب.

وجاءت إقالة سانتو من تدريب توتنهام، بعد مرور أربعة أشهر فقط على توليه مسئولية قيادة الفريق، خلفًا للمدرب المؤقت رايان ماسون.

وتراجعت نتائج توتنهام، تحت قيادة سانتو، خلال منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل الفريق، المركز الثامن في جدول "بريميرليج"، برصيد 15 نقطة، جمعهما من 5 انتصارات، مقابل خمس هزائم.

وكان توتنهام، قد سقط في فخ الخسارة أمام ضيفه مانشستر يونايتد، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت، ضمن الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.